جامعة الكويت تبدأ تسجيل مواد الطلبة للفصل الصيفي في 2 أبريل

 

كويت نيوز: أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور صبيح عبدالعزيز المخيزيم ان “عملية التسجيل للفصل الصيفي 2012/2013 ستبدأ اعتباراً من الثلاثاء الموافق الثاني من أبريل وتستمر حتى السبت في 20 منه فقا لمواعيد محددة لكل طالب باستخدام شبكة الإنترنت فقط ويكون الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه خلال هذه الفترة هو 10 وحدات دراسية، عدا الطلبة المتوقع تخرجهم يسمح لهم بالتسجيل في 13 وحدة دراسية كحد أقصى”

واشار الى انه “يمكن لباقي الطلبة تعديل جداولهم بدءًا من موعد تسجيلهم وحتى نهاية فترة التسجيل في 20/4/2013 وبدون مواعيد مسبقة. كما يمكن للطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الصيفي مراجعة إدارة السجلات بصالة القبول والتسجيل بالشويخ في الفترة 1 – 9/5/2013 خلال ساعات الدوام الرسمي للتأكد من تسجيلهم لكل متطلبات التخرج، ويمكن للطالب الحصول على موعد لمراجعة الصالة عن طريق شاشة المواعيد في نظام معلومات الطالب. علما بأن الجدول الدراسي للفصل الصيفي سيعلن للطلبة من خلال نظام التسجيل”.

وقال المخيزيم: “ان لكل طالب موعد محدد يبدأ به عملية التسجيل خلال الفترة المسائية من الرابعة وحتى التاسعة والنصف مساءً”، مشيرا إلى أن “تحديد مواعيد تسجيل الطلبة للفصل الصيفي سيكون على النحو التالي: الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، الطلبة المتوقع تخرجهم، الطلبة المتفوقين، ثم سائر الطلبة تنازليا أي المسجلين في وحدات دراسية أعلى فالأقل”، ومبيناً أن “عمادة القبول والتسجيل ستقوم بإرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال لكل طالب مسجل رقم هاتفه ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل، وكذلك رسائل الكترونية عبر بريد الطالب الالكتروني.

كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال صفحة عمادة القبول والتسجيل على شبكة الإنترنت: http://registrar.ku.edu.kw)) أو نظام التسجيل http://portal.ku.edu.kw/sis)). ويمكن للطالب بعد إتمام عملية تسجيله الدخول لنظام معلومات الطالب مرة أخرى للاطلاع على جدوله أو تعديله في أي وقت عدا المواعيد التالية : 4:00 مساءا – 9:30 مساءا، 10:00 صباحا – 12:00 ظهرا

وأوضح أنه “على الطالب الذي لا يرغب في الدراسة للفصل الصيفي بعد تسجيله للمقررات سحب المقررات المسجل فيها للفصل الصيفي في موعد غايته الثلاثاء الموافق 28/5/2013، علما بأنه لا يسمح للطلبة بالانسحاب من الفصل الصيفي بعد بدء الدراسة إلا بموافقة لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة لمن لديهم ظروف قهرية طارئة تمنعهم من مواصلة الدراسة في الفصل الصيفي”.

وأشار الى أن “عملية السحب والإضافة للفصل الصيفي حددت لها الفترة من يوم الثلاثاء 7/5 إلى يوم الثلاثاء 28/5/2013، وستكون باستخدام شبكة الإنترنت وفقا لمواعيد محددة لكل طالب. علما بأنه ستتوقف عمـلية السحب والإضافـة من يوم الأربعاء 22/5 وحتى يوم الجمعة 24/5/2013 لاحتساب معدلات الطلبة بعد رصد درجات الفصل الثاني الحالي وإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها وكذلك لإلغاء الشعب الدراسية غير المستوفية لشروط الفصل الصيفي”، مشدداً على أنه “لن يسمح لأي طالب بتعديل جدوله أو الانسحاب من مقررات الفصل الصيفي بعد 28/5/2013”.

وتابع القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل: “ان العمادة ستقوم بإلغاء التسجيل على قوائم الانتظار وبعض الشعب غير المستوفية لضوابط الفصل الصيفي يوم الأحد الموافق 5/5/2013، كما ستلغي بقية الشعب غير المستوفية وكذلك تسجيل الطلبـة في المقررات التي لم يستوفوا شروط ومتطلبات التسجيل فيها بعد انتهاء إدخال درجات الفصل الثاني 2012/2013 وذلك يوم السبت الموافق 25/5/2013”.

ونوه المخيزيم إلى “ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الصيفي وبصفة مستمرة وخاصة مساء يوم السبت الموافق 25/5/2013″، موضحا أنه “بذلك ستتاح الفرصة أمام الطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم لسبب ما بالتسجيل في مقررات بديلة حتى يوم الثلاثاء الموافق 28/5/2013 باستخدام شبكة الإنترنت فقط. وأنه على هؤلاء الطلبة إذا كانوا يرغبون بالدراسة في الفصل الصيفي ضرورة التسجيل في مقررات بديلة قبل ذلك التاريخ. علما بأنه لن يسمح لأي طالب بإضافة أي مقرر بعد هذا التاريخ”.

وبيّن أنه “قد خصصت الفترة 26 – 28/5/2013 لاستقبال الطلبة غير المقيدين في الجامعة والذين يرغبون في دراسة مقرر أو أكثر في جامعة الكويت خلال الفصل الصيفي، ويمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة صالة القبول والتسجيل بالشويخ في الفترة الصباحية للتسجيل فيما يرغبون فيه من مقررات وفقا للقواعد المتبعة”، مؤكداً على الطلبة “بضرورة مراجعة جداولهم الدراسية بصفة مستمرة، وخاصة قبل بدء الدراسة للفصل الصيفي”، ومتمنيا لجميع طلبة الجامعة التوفيق والنجاح.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض