«ألافكو» تشتري 4 طائرات بوينغ من «الكويتية»

543549_e

وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة (ألافكو) لتمويل شراء وتأجير الطائرات الاحد اتفاقا مبدئيا لبيع واعادة تأجير اربع طائرات من طراز بوينغ (بي777-300 إي ار) لمدة ايجار تمتد الى 12 عاما.
وقال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية سامي الرشيد في بيان صحافي ان (ألافكو) قدمت افضل العروض من بين سبع شركات واتحادات مؤهلة حول العالم تقدمت للمنافسة.
واوضح الرشيد ان الاتفاقية تصب في مصلحة الشركتين اذ ستوفر للخطوط الجوية الكويتية التمويل اللازم لاستلام الطائرات الثلاث المتبقية من طراز (بي777-300 اي ار) من شركة بوينغ المقرر لها مابين يونيو الجاري وأغسطس المقبل.
وأضاف ان الصفقة ستحقق للخطوط الجوية الكويتية التنويع اللازم لمصادر تمويل الاسطول اذ ستحقق التوازن بين الشراء والتأجير للطائرات الجديدة تماشيا مع توجيهات الجمعية العمومية للشركة.
من جانبه اعرب نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة ألافكو أحمد الزبن في تصريح مماثل عن فخر واعتزاز شركته بدعم خطة تحديث الأسطول للناقل الوطني لدولة الكويت مبينا ان هذه الصفقة هي بداية للتعاون الاستراتيجي بين الجانبين.
واضاف الزبن ان الطائرات ستمول في الغالب من قبل البنوك الكويتية مؤكدا انه “سيكون لهذه الصفقة أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي الكويتي”.
وتعد (الكويتية) احدى اقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي أسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962.
وتأسست (الافكو) عام 2000 وادرجت في بورصة الكويت عام 2006 وتقوم بتمويل شراء الطائرات وتأجيرها وتقديم خدمات الادارة والتسويق والخدمات الاستشارية المتعلقة بمجال صناعة الطيران.

شاهد أيضاً

سمو الأمير يبرق شاكراً العاهل الأردني: زيارتنا توطيد للتعاون المثمر البناء بين بلدينا وتجسيد لحرصنا على الارتقاء به

كونا – بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض