الرئيسية » الاقتصاد » سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 60 سنتا الى 84ر105 دولار أمس

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 60 سنتا الى 84ر105 دولار أمس

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 60 سنتا في تداولات أمس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 84ر105 دولار أمريكي للبرميل مقارنة ب 24ر105 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس.
وشهدت أسواق النفط العالمية تداولات اقتربت من اعلى مستوى لها منذ شهر تقريبا وسط تراجع حدة التوترات بخصوص الضرائب البنكية على الودائع في جمهورية قبرص بعدما أعلن صناع الساسة في أوروبا وجود “مرونة” لمعالجة الضرائب على تلك الودائع والتي ستنعكس بدورها على الوضع العام للأزمة المالية في منطقة اليورو.
ومن المتوقع أن يظهر مخزون الخام الأمريكي ارتفاعا بمعدل مليوني برميل ليبلغ 386 مليون برميل خلال الأيام السبعة المنقضية قبل 15 مارس الجاري الى جانب توقعات بتراجع مخزون الجازولين بقيمة مليوني برميل.
ومن المحتمل جدا ان تتراجع أسعار النفط اذا اظهر التقرير الأسبوعي الرسمي عن مخزونات الخام الامريكي الذي ستصدره اليوم وكالة الطاقة الامريكية تطابقا مع تلك التوقعات.
وكانت تداولات عقود الخام الآجلة لتسليم شهر ابريل ارتفعت بنحو 8 سنتات عندما سجلت التداولات 82ر93 دولار للبرميل في بورصة نيويورك في حين ارتفعت عقود خام برنت لتسوية شهر مايو بنحو 31 سنتا لتبلغ 51ر109 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *