«الصحافيين» تشارك في مؤتمر اليوم العالمي لحرية الصحافة

1462466490_8_--

كويت نيوز: عقد الاتحاد الدولي للصحافة، بالتعاون مع النقابة الوطنية المغربية مؤتمراً، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة في الدار البيضاء تحت عنوان “الحصول على المعلومات والحريات الأساسية في العالم العربي”.
وقد شاركت في المؤتمر جمعية الصحافيين الكويتية، ممثلة بعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة العلاقات الخارجية دهيران أبا الخيل، وتضمن برنامج المؤتمر عقد عدد من الورش والجلسات التي شاركت فيها النقابات والجمعيات التابعة لاتحاد الصحافيين العرب وسفراء الاتحاد الأوروبي وعدد من منظمات حقوق الإنسان.
وقال أبا الخيل إن المؤتمر شهد تقديم تقارير عن العملية التشاورية حول تأسيس الآلية الإقليمية وإعلان مبادئ حرية الإعلام في العالم العربي، ومناقشة التحديات الأساسية للآليات الإقليمية والدولية المعنية بحرية التعبير والإعلام.
وأضاف: “تمت مناقشة دور الاتحادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني في عملية التحول الديمقراطي بالعالم العربي، كما كانت هناك مشاركة لليونسكو في الاحتفالية”.
وأشار أبا الخيل إلى أن جلسات المؤتمر تطرقت إلى الحصول على المعلومات وحق الشعوب في المعرفة، من خلال المقترحات التي قدمت على مدى أيام المؤتمر.
وأكد أن مشاركة “الصحافيين” الكويتية تأتي في إطار أهمية هذا المؤتمر، وضرورة التواصل مع الاتحاد الدولي والمنظمات الإقليمية، من خلال تقديم المقترحات وأوراق العمل التي تساهم بتجاوز العقبات التي تعترض العمل الإعلامي.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض