«التربية»: إجراء مقابلات «الإشرافية» المعادة في سبتمبر

1462381237_74_haytham-alathari20-3-2015

كويت نيوز: قال د. الأثري إن إعادة مقابلات «الإشرافية» ستتم في سبتمبر المقبل، لتحقيق العدالة بين جميع المتقدمين.

كشف وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري موعد عقد مقابلات الإعادة للوظائف الإشرافية لجميع المتقدمين، مشيراً إلى أن المقابلات المعادة ستكون في سبتمبر من العام الدراسي المقبل 2016/2017.
وقال د. الأثري لـ«الجريدة»، إن «الإعادة ستشمل المقابلات لكل من لم يجتز الاختبارات الإلكترونية والمقابلات على حد سواء»، لافتا إلى أن «تحديد بداية العام الدراسي المقبل لإعادة المقابلات لضيق الوقت، نظرا لأن الاختبارات الإلكترونية المعادة لمن لم يحققوا النجاح في المرة الأولى ستبدأ 8 الجاري، ولن تنتهي قبل الدخول في وقت اختبارات نهاية العام لكل المراحل».
وذكر أن «اختبارات الثانوية العامة، وإجراءات الكنترول والتصحيح، إضافة إلى الدخول في إجازة الصيف، تجعل من الصعوبة إجراء هذه المقابلات، ولهذا تم تحديد وقت عقدها الى ما بعد العطلة الصيفية لتتم مع بداية العام الدراسي المقبل»، مشيرا إلى أن المقابلات ستعقد في سبتمبر المقبل.
وأضاف انه «انطلاقا من مبدأ العدالة، وبما ان الوزارة قررت إعادة الاختبارات لمن لم يحققوا درجة النجاح فيها واعطاء فرصة ثانية لهم، فقد تقرر كذلك منح من حققوا النجاح في الاختبارات ولم ينجحوا في المقابلات فرصة ثانية، أسوة بزملائهم، لاسيما أن حرمانهم من اعادة المقابلات فيه ظلم، لكون من لم يجتازوا الاختبارات وأعيدت لهم قد ينجحون ويترقون، بينما سيظل من نجح في الاختبار الأول ولم يجتز المقابلة دون ترقية في حال لم يعط نفس الفرصة للاعادة»، منوها إلى أن مبادئ العدالة تحتم إعادة المقابلات لهم ليتساووا في الفرصة مع زملائهم.
بدورها، أكدت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري أن الوزارة استعدت لاختبارات نهاية العام للصف الخامس من المرحلة الابتدائية، وصفوف المرحلة المتوسطة التي تبدأ الأحد المقبل، مشيرة إلى أنها أعطت تعليماتها إلى مديري عموم المناطق بضرورة الحرص على أن تكون أجواء الاختبارات مريحة للطلبة، وأن يتم إبعاد شبح الخوف والرهبة من نفوس أبنائنا الطلاب.
وقالت الكندري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها اجتماع مجلس مديري العموم أمس، إن «الاجتماع تطرق إلى عملية تواصل المناطق التعليمية والإدارات المدرسية مع مؤسسات الدولة الأخرى، لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية من خلال اللجان التطوعية بمشاركة الطلاب والطلبات لتنمية قيم العمل التطوعي لديهم، لافتة إلى أن الوزارة حريصة على تعزيز كل القيم النبيلة في نفوس الطلبة.
وحول الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية قالت الكندري، إن «الوزارة حددت 8 مايو الجاري موعداً لبدء الاختبارات الإلكترونية الثانية للوظائف الإشرافية، والتي أقرت لإعطاء المتقدمين الذين لم يحققوا درجة النجاح في الاختبار الأول فرصة ثانية لتحقيق هذه الدرجة والترقي للوظيفة الإشرافية»، منوهة إلى أن هذه هي الفرصة الأخيرة لهم.

شاهد أيضاً

#الأرصاد: طقس نهاية الأسبوع.. #مائل_للحرارة نهاراً وللبرودة ليلاً مع فرص لـ #أمطار متفرقة

  #الأرصاد: طقس نهاية الأسبوع.. #مائل_للحرارة نهاراً وللبرودة ليلاً مع فرص لـ #أمطار متفرقة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض