نواب يطالبون بسرعة فتح «الشعب الدراسية» في «التطبيقي»

1462294947_09_----

كويت نيوز: دعا عدد من النواب وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى الى الاسراع في حل قضية الشعب الدراسية المغلقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للفصل الدراسي الصيفي، وعدم الاضرار بمسيرة الطلبة التعليمية وما يترتب عليها من تأخر في اتمام دراستهم على وجه السرعة.
وطالب النائب طلال الجلال وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى بحل المشكلة على وجه السرعة، نظرا لما تسببه من مشاكل لابنائنا الطلبة.
وقال الجلال في تصريح صحافي، انه يجب توفير الميزانية اللازمة من اجل فتح الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، ووزارة التعليم العالي معنية بتوفيرها، مبديا استعداد مجلس الامة اقرار اي اعتمادات تصب في مصلحة ابنائنا الطلبة.
وأبدى الجلال تأييده لمطالبات الطلبة بالهيئة العامة للتطبيقي المستحقة، مشددا على ان زيادة المخصصات المالية للكورس الصيفي تصب في مصلحتهم وتساهم في توفير الكوادر البشرية القادرة على الانخراط في سوق العمل.
ودعا اللجنة التعليمية البرلمانية الى بحث هذا الموضوع مع الوزير بدر العيسى والجهات المعنية والاجتماع مع ممثلين عن الطلبة من أجل انهاء هذه المشكلة التي باتت تؤرق الطلبة والطالبات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.
من جانبه، أكد النائب عسكر العنزي ضرورة إسراع وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى في حل مشكلة الشعب المغلقة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التي أدت الى لجوء بعض الطلاب في كليات ومعاهد الهيئة الى الاعتصام بعد ان بات مستقبلهم التعليمي مهددا بالضياع.
وقال عسكر في تصريح صحافي: يجب زيادة المخصصات المالية للكورس الصيفي في التعليم التطبيقي لفتح الشعب المغلقة، وفي حال لم تتوفر الميزانية اللازمة لذلك فعلى الحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي التقدم الى مجلس الأمة بطلب لتعزيز ميزانية هيئة التعليم التطبيقي، مؤكدا أن نواب مجلس الامة لن يرفضوا زيادة المخصصات المالية للكورس الصيفي لانه في مصلحة الطلاب والطالبات وإنقاذ مستقبلهم.
واستغرب عسكر “الكرم الحاتمي” للحكومة مع الدول الاخرى بتقديم المنح والمساعدات، بينما تبخل على أبنائها طلبة وطالبات التعليم التطبيقي وتترك مستقبلهم التعليمي في مهب الريح والجلوس في بيوتهم بدلاً من قضاء هذا الوقت في مراجعة دروسهم والتسابق في تسجيل مواد جديدة للإسراع في إنهاء وحداتهم الدراسية ودخول الحياة العملية.
وتمنى عسكر من رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية البرلمانية سرعة عقد اجتماع لها واستدعاء وزير التربية وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة وقيادات هيئة التعليم التطبيقي لحل هذه المشكلة التي ستؤثر على مستقبل الالاف من الطلبة والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة.
بدوره، طالب النائب منصور الظفيري وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بحسم مشكلة الشعب المغلقة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب التي سيكون لها مردود سيئ على مستقبل ابنائنا الطلبة والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة خصوصا المقبلين منهم على التخرج.
وقال الظفيري في تصريح صحافي إن الوزير مطالب بتحرك سريع لأن الأمر لا يحتمل التأجيل والفصل الصيفي على الأبواب، معتبرا حجة عدم وجود ميزانية تهربا لا يتسق مع المنطق في ظل وجود وفرة مالية وبإمكان الوزير طلب اعتماد تكميلي الميزانية ولا أظن هناك عراقيل حكومية أو نيابية ستؤخر إقرار الاعتماد لأنه مرتبط بمستقبل الطلبة.
وفضل الظفيري أن تعقد اللجنة التعليمية البرلمانية اجتماعا مع الوزير، وقيادات التطبيقي لحل هذه المشكلة المرتبطة بمصائر عدد كبير من الطلبة والطالبات في كليات ومعاهد الهيئة ووضع النقاط على الحروف وإنهاء مشكلة الشعب.
ودعا الظفيري الوزير العيسى إلى تدارك الأمر وعدم تركه عرضة للاجتهادات لأن مثل هذه الأمور والمتعلقة بمستقبل الأجيال يحتاج إلى قرار سريع يبرهن على تحمل المسؤولية مثمنا دور الجموع الطلابية التي تعاملت مع الحدث برقي ولم تخرج مما هو متاح، اذ كان الاحتجاج ديمقراطيا معبرا بشكل واضح عن ضرورة حل مشكلة الشعب المغلقة في التطبيقي.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض