البرشا يهزم بيتيس ويقطع الطريق على ثنائي مدريد مجدداً

1462121075_84_1462102655796800100

كويت نيوز: يستمر الصراع على اللقب بين برشلونة المتصدر وحامل اللقب وشريكه أتلتيكو مدريد ومطاردهما المباشر ريال مدريد، بعدما حقق كل منهما الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني أمس الأول، الأول على مضيفه بيتيس أشبيلية 2- صفر، والثاني على ضيفه رايو فايكانو1- صفر، والثالث على مضيفه ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة، بفارق الاهداف أمام أتلتيكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد.
واصل برشلونة انتفاضته بعد 3 هزائم متتالية، وعاد بفوز ثمين من أشبيلية على حساب ريال بيتيس 2- صفر على ملعب “مانويل رويز دي لوبيرا” ليستعيد الصدارة التي فقدها ساعات قليلة، أولا لمصلحة ريال مدريد، ثم بعد ذلك لأتلتيكو مدريد.
ووجد برشلونة صعوبة كبيرة في الشوط الأول لهز شباك الضيوف، وانتظر حتى الشوط الثاني ليترجم أفضليته إلى أهداف، مستفيدا من النقص العددي في صفوف صاحب الأرض، إثر طرد مدافعه الألماني هيكو فيسترمان في الدقيقة 35.
ويدين برشلونة بفوزه إلى قائده ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي صنع الهدفين بتمريرتين حاسمتين إلى الدوليين الكرواتي ايفان راكيتيتش (50) والأوروغوياني لويس سواريز (81)، رافعا رصيده إلى 35 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

غريزمان يواصل التألق

وعلى ملعب “فيسنتي كالديرون” في مدريد وأمام 49263 متفرجا، تابع المهاجم الدولي الفرنسي انطوان غريزمان هوايته في هز الشباك، وسجل هدفا غاليا ليمنح فريقه الفوز على جاره رايو فايكانو من تسديدة قوية بيسراه (55)، رافعا رصيده إلى 21 هدفا في المركز السادس على لائحة الهدافين.
وبالفوز السادس على التوالي لأتلتيكو مدريد، والـ27 له هذا الموسم، حافظ على آماله في استعادة اللقب، وجاء في توقيت مناسب قبل رحلته الحاسمة إلى ميونيخ، لمواجهة بايرن الثلاثاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حسم مباراة الذهاب الأربعاء في مصلحته بهدف وحيد لنجمه الواعد ساوول نيغويز.
وتابع مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة من المدرجات، بسبب عقوبة الإيقاف في المباريات المحلية الثلاث الأخيرة، دافعا ثمن ما حصل في مباراة ملقة في المرحلة الماضية، عندما رميت كرة ثانية إلى داخل الملعب من قبل أحد الفتيان الذين يلتقطون الكرات، وتسببت بتعطيل هجمة للفريق المنافس.

بيل يقود الريال للفوز

وقاد الجناح الدولي الويلزي غاريث بايل فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين، على مضيفه ريال سوسييداد 1- صفر، على ملعب “انويتا” في سان سيباستيان أمام 26426 متفرجا.
ومرة أخرى لعب بايل دور المنقذ في غياب النجم الأول للنادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب، وسجل هدف الفوز في الدقيقة 80، ليرتفع رصيده إلى 19 هدفا حتى الآن.
وحقق النادي الملكي الأهم بانتزاع النقاط الثلاث في هذه المباراة الصعبة أمام ريال سوسييداد، الذي هزم برشلونة المتصدر وحامل اللقب قبل 3 مراحل.
وخاض ريال مدريد المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي، حيث فضل المدرب الفرنسي زيدان إراحتهم، ترقبا للقمة الساخنة أمام مانشستر سيتي الأربعاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في إياب الدور نصف النهائي، أبرزهم الدولي الألماني طوني كروس.
وغاب رونالدو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، بسبب الإصابة، وأبقى زيدان على البرتغالي الآخر بيبي، وداني كارفاخال، والبرازيلي مارسيلو وايسكو، وخيسي على مقاعد الاحتياط.
وحاول ريال مدريد إحراز الهدف لفترة طويلة، وجاء الفرج في الدقيقة 80 عندما مرر لوكاس فاسكيز كرة عرضية من الجهة اليمنى، طار لها بايل برأسه من مسافة قريبة، وأسكنها على يسار الحارس رولي.
وهرب غرناطة إلى المركز السادس عشر، بفوزه الصعب على ضيفه لاس بالماس التاسع 3-2.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة              85  نقطة  من 36 مباراة
2- أتلتيكو مدريد         85 من 36
3- ريال مدريد           84 من 36
4- فياريال               61 من 35
5- سلتا فيغو            57 من 35

شاهد أيضاً

الألعاب الشتوية: «أزرق الشباب» استعد جيداً لبطولة كأس آسيا لهوكي الجليد في «أوزبكستان»

أكد رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي فهيد العجمي أن منتخب الكويت لهوكي الجليد للشباب استعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض