رئيس فنزويلا يعلن وفاة 3 أشخاص بسبب مضاعفات عدوى «زيكا»

503879_Images_2_-_Qu65_RT728x0-_OS259x194-_RD259x194-

كويت نيوز : أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس وفاة ثلاثة أشخاص بسبب مضاعفات عدوى زيكا الفيروسية التي ينقلها البعوض، مشيرا إلى ارتفاع حالات الاشتباه بالفيروس الى 5221 حالة.

وقال مادورو على شاشة التلفزيون الرسمي «لدينا 319 حالة مؤكدة منها 68 ظهرت عليها أعراض لسوء الحظ ولدينا ثلاث حالات وفاة بسبب انتشار زيكا محليا».
ولم يذكر تفاصيل حالات الوفاة كما لم يشر إلى عدد الحوامل اللائي يعتقد أنهن يحملن الفيروس، ولم ترد وزارة الصحة الفنزويلية على طلبات للحصول على معلومات عن عدد الحوامل المصابات بالفيروس.

وأشار الرئيس الفنزويلي الى أن «عدد حالات الاشتباه ارتفع خلال الفترة بين الخامس من نوفمبر الماضي والثامن من فبراير الجاري».
وتقدم مادورو بالشكر إلى البرازيل والصين وكوبا والهند وإيران لقيامها بإمداد البلاد بالأدوية.

ويقول الأطباء إن عدد الإصابات الفعلية في فنزويلا أكثر مما تعترف به رسميا، وإن الحكومة اليسارية لا تبذل جهودا كافية لمكافحة الفيروس.

وكانت وزارة الصحة في البرازيل أعلنت أمس إن السلطات الصحية أفادت بوفاة ثلاثة بالغين العام الماضي يشتبه أنها حدثت بسبب مضاعفات العدوى، فيما لم تؤكد أن العدوى وحدها مسؤولة عن الوفيات.

ويعاني 20 في المئة فقط من المصابين بالفيروس من أعراضه التي تكون بسيطة عادة فيما لا يتوافر لدى العلماء فهم كامل ولا أدلة تربط بين الفيروس وتشوهات المواليد أو أي وفيات.

شاهد أيضاً

‏حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين بالأسلحة الصاروخية في محيط موقع الضهيرة

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم الخميس استهدافه تجمّع جنود إسرائيليين في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض