الغانم : رجال الأمن بصماتهم واضحة في مسيرة الأمن وانخفاض معدلات الجريمة

478779_مرزوق_الغانم_2_-_Qu65_RT728x0-_OS340x451-_RD340x451-
كويت نيوز : تزامنا مع احتفالات دولة الكويت بالذكرى العاشرة على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم والذكرى ال 55 للعيد الوطني والذكرى ال 25 ليوم التحرير اقام معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح مأدبة غداء في مخيم وزارة الداخلية في السالمي اليوم الخميس حضرها  رئيس مجلس الامة  مرزوق الغانم ونائبه مبارك الخرينج وأعضاء المجلس وعدد من الوزراء ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وكبار مسؤولي الدولة ودواوين اهل الكويت ورؤساء تحرير الصحف المحلية والاعلاميين.
 وقد كان في استقبالهم لدى وصولهم الى المخيم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق/سليمان فهد الفهد ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين وقيادات الداخلية.
 وقد عبر رئيس مجلس الامة مرزوق على الغانم عن شكره وتقديره لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح على هذه الدعوة الكريمة لاهل الكويت والتى تجسد روح الاسره الواحدة المترابطة واصالة اهل الكويت .
واثنى الغانم على جهود رجال الامن قائلا ان بصماتهم اصبحت واضحه في مسيرة الامن اذ ادى ذلك إلى انخفاض معدلات الجريمة في الاونة الاخيره من خلال استشعار المواطنين بالامن والامان .
وأشاد عدد من اعضاء مجلس الامه  بدور وزارة الداخلية ورجالها في المحافظة على امن الوطن والمواطنين والمقيمين قائلين ان لرجال الامن مكانه خاصه في قلوبنا وان عملهم يحظى بتقديرهم وتقدير اهل الكويت.
 من جانب اخر عبر اهل الكويت باختلاف شرائحهم عن اعتزازهم بدور رجال الامن في حفظ الامن في البلاد .
وعبروا عن فرحتهم لتزامن هذه الدعوة مع الذكرى العاشرة لتولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم .
    وقالوا ان هذا اللقاء يجسد مقولة ان الامن مسؤولية الجميع والتي تجسد الشراكة المجتمعية مؤكدين ان المواطن هو روح الوطن اذ ان رجال الامن هم العين الساهرة على امن المواطن الذي هو من يعطي الثقة لرجل الامن لتأدية واجبه على اكمل وجه.
  داعين المولى عز وجل ان يديم نعمة الامن والأمان على وطننا تحت قيادة سمو الأمير حفظه الله ورعاه .
ومن جانبه توجه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/محمد الخالد الحمد الصباح بالشكر والتقدير للحضور على تشريفهم لمخيم وزارة الداخلية الذي يبرز روح الاسرة الواحدة ويجسد التواصل بين أطياف الشعب الكويتي مؤكدا ان رجال الامن قدموا اروع الامثله من خلال تضحياتهم في الماضي ولازالوا مستمرون في ذالك.
وقال ان هذه الدعوه تجسد انصهارنا في بوتقة واحدة من اجل حمايه بلادنا الكويت .
   واثني معاليه على دور المواطنين في دعم رجال الامن اذ يمثلون العضيد والسند لوزارة الداخلية  وأن تواجدهم اليوم مع رجال الداخلية ما هو الا تـأكيد ان  منظومة الامن لا تكتمل صورتها الا بتعاون اهل الكويت مع رجال وزارة الداخلية والتى ستظل على العهد والعطاء .
واكد ان هذا اللقاء يأتي بناء على دعوة  من اخوانهم رجال الامن  وهو يجسد مدى تواصل وزارة الداخلية وقربها من اهل الكويت للاستماع الي اراءهم وحواراتهم بالإضافة الى الوقوف الى جانبهم ومشاركتهم  فى الجوانب الاجتماعية وهذا الدور يوازي دورها الأمني الذي تتصدى له على مدار العقود والسنين لحماية حياة الناس في اوطانهم.
 وأشاد بالدعم الذي يقدمه مجلس الوزراء الموقر و مجلس الامة  لوزارة الداخلية ورجال الامن من خلال سن القوانين التي تضمن امن وسلامة الوطن والمواطنين والمقيمين.
 ونوه بدور الإعلام والإعلاميين في إيصال في ايصال ونقل حقيقة الجهد الامني وابراز دورهم المسؤول عن امن وامان المواطنين والمقيمين.
ونوه بدور الدواوين في حياة الكويتيين منذ القدم اذ تعتبر مكانا للالتقاء مع بعضهم البعض للتحدث عن أمور حياتهم اذ تعتبر منبرا للتعبير عن اراءهم في مختلف القضايا التي تهم مجتمعهم بالإضافة الى انها تعتبر مكانا وارثا توارثه الاجداد والاباء وتمثل امتداد لتاريخ الكويت.
واكد ان رجال وزارة الداخلية على العهد باقون ومستمرون على الولاء تحت شعار الله والوطن والأمير وسيبقون الجنود الاوفياء مهما زادت الأعباء والمسؤوليات.
داعيا  المولى عز وجل ان يحفظ دولة الكويت من كل مكروه في ظل قيادة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح  حفظهم الله ورعاهم وان يطيل الله بعمرهم .
وقام الحضور في الختام بحضور مأدبة الغداء التي أقامها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض