الشيخ سلمان يتعهد بالقضاء على الانتهاكات والفساد

9ddc649c-feed-4ed2-908b-0c5ee9ae2534
كويت نيوز : وقع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، على نسخة معدلة من وثيقة لمنظمة العفو الدولية، تعهد فيها بالقضاء على انتهاكات حقوق الإنسان والفساد في الرياضة في حال فوزه في الانتخابات المقررة في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وأجرى الشيخ سلمان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبالاتفاق مع منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمات أخرى غير حكومية، تعديلا في صياغة الوثيقة التي أرسلت لخمسة مرشحين لخلافة جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا بعد التصويت المقرر في 26 فبراير الجاري.
وقال الشيخ سلمان في بيان الجمعة “إذا أصدرنا بيانا عن المساواة في الحقوق وتكافؤ الفرص، فيجب أن نتبع منهجا شاملا يتضمن جميع الأقليات وليس فقط من أشارت إليهم هيومن رايتس ووتش في الوثيقة الأصلية”.
وأكد الشيخ سلمان “أنا أرى أنه لا ينبغي علينا أن نكون انتقائيين في أي مجال من مجالات حقوق الإنسان”.
وقال البيان إن الشيخ سلمان سلم نسخة موقعة من الوثيقة إلى مفوض الأمم المتحدة للشباب والثقافة والرياضة، تيبور نافراكيكس في بلجيكا الأربعاء الماضي قبل الموعد النهائي لمنظمة العفو الدولية السبت.
ونال الشيخ سلمان دعما كبيرا في حملته لخلافة بلاتر، إذ حظي بتأييد عام من الاتحاد الإفريقي للعبة والذي يضم 53 عضوا بجانب الاتحاد الآسيوي الذي يترأسه والذي يضم 47 عضوا من إجمالي 209 أعضاء في الفيفا.
ويتنافس الشيخ سلمان على المنصب الأول في الفيفا مع السويسري جياني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والأميرالأردني علي بن الحسين ورجل الأعمال الجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل والفرنسي جيروم شامبين مسؤول الفيفا السابق.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يمدد عقود توني كروس وناتشو فرنانديز ولوكاس فاسكيز حتى 2025

  ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن ريال مدريد سيعلن تجديد عقدي نجمين مع الفريق في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض