اليمن: المقاومة الشعبية تواصل تقدمها على مشارف صنعاء

623931-1

كويت نيوز: تقدم جديد حققته المقاومة الشعبية والجيش الوطني في المعارك الدائرة على جبهة نهم شمال شرق صنعاء، حيث أحكمت سيطرتها أمس على معسكر اللواء 312 في منطقة «فرضة نهم» بعد قتال عنيف استمر لأكثر من يومين قتل خلالها العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، لتتقدم بعدها لمحاصرة منطقة مسورة الواقعة على بعد نحو 12 كلم فقط غرب الفرضة على مشارف العاصمة صنعاء.

في وقت تواكب فيه مقاتلات التحالف عملية التقدم البري للجيش في جبهة نهم من خلال تنفيذ غارات مكثفة على مواقع الميليشيات وفلولها الهاربة من جبهات القتال.

وعلى مشارف العاصمة صنعاء، تواصل قوات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تطهير مواقع في منطقة نهم التابعة لمحافظة صنعاء من عناصر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وشملت غارات طيران التحالف أيضا العاصمة صنعاء مستهدفة لليوم الثاني على التوالي معسكر قوات الاحتياط في منطقة سواد حزيز جنوب المدينة ومحيط دار الرئاسة جنوب صنعاء، إضافة إلى مبنى إدارة أمن المسراخ في محافظة تعز الذي تسيطر عليه الميليشيات.

وفي الجوف، تتواصل المعارك العنيفة في مديرية خب والشعف شمال المحافظة، حيث شهدت المنطقة تبادلا للقصف بالأسلحة الثقيلة في محاولة من المقاومة لتطهير مواقع في محيط سوق الثلوث، بعد نجاحها في السيطرة على مواقع للمتمردين في المناطق الواقعة وسط وشمال شرق مدينة الحزم بعد فرار عناصر الميليشيات.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض