الرئيسية » الاقتصاد » مليار دينار لمشروعات شركة النفط شمال الكويت خلال ال5 سنوات المقبلة

مليار دينار لمشروعات شركة النفط شمال الكويت خلال ال5 سنوات المقبلة

 

كويت نيوز: قالت نائب العضو المنتدب لشمال الكويت ونائب العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية بالوكالة في شركة نفط الكويت حسنية هاشم ان تكلفة المشروعات الرأسمالية في منطقة شمال الكويت للسنوات الخمس المقبلة تتخطى المليار دينار كويتي.

وأكدت هاشم في تصريحات للصحافيين اليوم على هامش افتتاح ملتقى مؤسسة البترول الكويتية للموارد البشرية الرابع ان الملتقى “فرصة لتكاتف الجهود والتركيز على العنصر البشري في الشركات كافة” موضحة أن الاهتمام بالموارد البشرية أساس لتنمية القطاع النفطي.

ولفتت الى ضرورة الاستفادة من الخبرات المتراكمة للشركات الاستشارية “وكمثال على ذلك التعاون القائم بين نفط الكويت و(توتال) العالمية بخصوص تطوير الكوادر البشرية وتنمية المهارات في جميع التخصصات سواء الادارية أو التشغيلية”.

وذكرت ان الملتقى عمل على مناقشة عشر مبادرات مهمة في مجال الموارد البشرية وتنمية وتطوير كوادر القطاع على أسس معينة معتمدا على تجارب الشركات العالمية في المجالات كافة مبينة ان تلك المبادرات ستمكن من الاستفادة الكاملة منها بعد خمس سنوات للارتقاء بالقطاع وتحسين الموارد البشرية.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة ونائب العضو المنتدب (عمليات شرق) في الشركة الكويتية للاستكشافات الخارجية (كوفبيك) علي الشمري ان أهم محور في الصناعة النفطية هو العنصر البشري مشيرا الى ان المسؤولين استعرضوا في الملتقى مشاريع التطوير وهو الاهم في الصناعة النفطية من خلال العناية بالعنصر البشري.

وأوضح الشمري أن خطط تطوير العنصر البشري “جيدة ويتمثل التحدي الاهم في مرحلة التنفيذ والذي يحتاج الى جهد كبير لأنه يمس العنصر البشري والخطأ فيها يجب أن يكون قليلا جدا”.

وبين ان هناك هموما وتحديات ادارية تعانيها الشركات النفطية وتحتاج الى حلول جذرية بما يعزز أداء العاملين مشيرا الى أن الحفاظ على الموارد البشرية يعتبر تحديا بحد ذاته ويحتاج الى توظيف العمالة الوطنية من الخريجين ذوي الكفاءة العالية.

وعن تطوير الموارد البشرية في (كوفبيك) ذكر ان العمالة الوطنية أصبحت الآن من القياديين في الشركة اداريا وفنيا ويتم حاليا تأهيل القيادات الوسطى لتولي مهام القيادة مشيرا الى أن هؤلاء يتم ارسالهم الى مكاتب الشركة الخمسة في الخارج لتولي منصبي الرئيس ونائبه فيها “حيث تهدف الشركة الى توسيع توظيف الكويتيين في تلك المكاتب الخارجية الخمسة”.

شاهد أيضاً

547255_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 44.91 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 27ر1 دولار في تداولات يوم أمس الاثنين ليبلغ مستوى 91ر44 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *