الرئيسية » مجلس الامه » 5 نواب يقترحون منح كل أسرة كويتية حيازة زراعية وقرض انتاجي 25 الف دينار

5 نواب يقترحون منح كل أسرة كويتية حيازة زراعية وقرض انتاجي 25 الف دينار

 

كويت نيوز: اقترح النواب فيصل الكندري وطاهر الفيلكاوي وبدر البذالي وحمد الهرشاني وناصر المري “منح كل اسرة كويتية حيازة زراعية بمساحة 25 ألف متر مربع مع قرض انتاجي بمبلغ 25 الف دينار “.

واشترطوا للموافقة ان تلتزم كل اسرة بانتاج معين حسب برنامج الامن الغذائي الوطني ضمن خطة الحكومة كي يكون هناك اكتفاء ذاتي من انتاج الالبان واللحوم والخضار وغيرها من سلع الامن الغذائي وتسدد قيمة القرض من حاصل بيع هذه المنتجات على الدولة.

كما تقدموا باقتراح للارتقاء بالمستوى التعليمي عبر السماح لجميع من يرغب في افتتاح جامعة خاصة او وقفية او معهد بذلك ويمنح الارض اللازمة بالمجان، وانشاء جهاز منفصل من وزارة التربية والتعليم يتبع مباشرة مجلس الوزراء ويسمى المجلس الاعلى للتعليم تكون مهمته التأكد من جودة التعليم واعتماد الاختبار الوطني الموحد قبل التصديق على اي شهادة دراسية علمية وفرض اختبار وطني موحد على كل من يحمل شهادة جامعية او علمية مثل الطب البشري والبيطري والهندسة والصيدلة والمحاسبة والمحاماة… الخ لمن يرغب في ممارسة نشاط باستخدام هذه الشهادة سواء بالعمل الحكومي او الخاص.

واقترحوا كذلك السماح لاي مواطن ومواطنة يحصل على قبول للدراسة الجامعية وما فوقها من احدى الجامعات المتميزة عالميا بالابتعاث للدراسة على نفقة الدولة.

شاهد أيضاً

1280x960

عبدالكريم الكندري: أعمال السيادة ليست أمراً منزلاً من السماء

أشاد النائب د. عبدالكريم الكندري بإقرار اللجنة التشريعية تعديل قانون المحكمة الإدارية، ليشمل نظر سحب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *