بروتوكول تعاون بين «الخطوط الكويتية» و«التعليم العالي» لابتعاث الطلبة لدراسة الطيران

542483_e

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح إن شركة الخطوط الجوية الكويتية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لابتعاث الطلبة لدراسة علوم الطيران التجاري وهندسة الطيران في بريطانيا.

وأضافت الصبيح في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن البروتوكول يأتي انطلاقا من حرص الحكومة على تخفيف الأعباء المالية عن الطلبة الدارسين لاسميا أن دراسة الطيران مكلفة ماليا وتبلغ نحو 50 ألف دينار كويتي (نحو 163 ألف دولار أمريكي) على مدى سنتين وكان يتحملها الطالب مما أدى إلى عزوف بعض الطلاب عن هذا النوع من الدراسة.

وأوضحت أنه وفقا لبروتوكول التعاون الذي يستمر ثلاث سنوات ويشتمل على 180 مقعدا دراسيا بواقع 60 مقعدا سنويا ستشرف (الخطوط الكويتية) على اختيار الطلبة الراغبين في الدراسة وفق الاشتراطات الاكاديمية والعلمية والاختبارات المقررة بالتوافق مع وزارة التعليم العالي.

وأكدت أن (الكويتية) ستلتزم بتعيينهم في حال تخرجهم كما سيحصل الطالب المبتعث على جميع الامتيازات التي تمنح لطلبة البعثات.

وكشفت أن إجمالي عدد الطيارين والمساعدين في (الكويتية) يبلغ 329 طيارا ومساعد طيار مشيرة إلى وجود نقص في الأعداد يقارب 120 طيارا ومساعد طيار.

وأفادت بأن خطة الابتعاث الجديدة ستوفر أعداد الطيارين والمساعدين التي تحتاجها الخطوط الجوية الكويتية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وذكرت أن دراسة المبتعثين في مجال الطيران ستكون في بريطانيا اعتبارا من العام الحالي حيث سيكون البرنامج ضمن خطة الابتعاث في وزارة التعليم العالي بالتنسيق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية.

ولفت إلى أن البرنامج يشتمل على الدراسة والتدريب وستوفر (الكويتية) الوظيفة للخريجين فور تخرجهم في اطار دعم الشباب وتنمية وتعزيز رأس المال البشري احدى الركائز الأساسية لخطة التنمية.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض