«البلدية»: مصادرة وإتلاف 98 طناً من المواد الغذائية وغلق 52 مخزناً

542485_e

أكد مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي في تصريح صحفي له بأن الحملة التي أطلقتها إدارة العلاقات العامة بالبلدية تحت شعار”#صحتك_أمانة” باتت تحقق هدفها المنشود في المرحلة الاولي من إحكام الرقابة على تداول وتخزين المواد الغذائية، مؤكداً على أن الاجهزة الرقابية بأفرع البلدية بالمحافظات رفعت حالة الاستنفار من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على الجمعيات التعاونية ومخازن شركات المواد الغذائية وأسواق الجملة للمواد الغذائية والمحال والمطاعم قبل رمضان.

وبين م. المنفوحي بأن البلدية أوصلت رسالة واضحة للمواطنين والمقيمين أن أحكام الرقابة من اهم أولوياتها التي وضعتها على عاتقها للتأكد من سلامة المادة الغذائية التي تقدم للجمهور، مشيراً إلى أن الحملات مستمرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية لتفعيل الدور الرقابي بتطبيق القانون على المخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

واثني م. المنفوحي على جهود المفتشين بما بذلوه اثناء عمليات التفتيش وضبط تلك الكميات ،داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد في خدمة الوطن والمصلحة العامة.

ومن جانبها أوضحت إدارة العلاقات العامة في البلدية بان باكورة الحملات في المرحلة الاولي أسفرت عن مصادرة وإتلاف (98) طن و 962كيلو من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب غلق عدد (52) مخزن ومحل غلق ادارياً وتحرير عدد (2230) مخالفة اشتملت على نظافة عامة وأغذية واعلانات .

وبدوره أوضح مدير إدارة العلاقات العامة بالبلدية عبد المحسن أبا الخيل إلى أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة العاصمة قامت بمصادرة واتلاف (57) طن و 252 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية .

وتابع أبا الخيل بأن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة قام بمصادرة واتلاف (21) طن و415 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وذلك بعد مداهمة عدد (541) مخزن وغلق عدد (21) مخزن ، إلى جانب رفع عدد (138) اعلان من التبريكات بالشوارع والميادين ، بالإضافة إلى تحرير عدد (107) مخالفة اغذية وتوجيه عدد (78) انذار واخلاء عدد (10) بقالات من السكن الخاص.

واضاف أبا الخيل بأن قسم ازالة المخالفات بالعاصمة قام بمصادرة واتلاف (33) طن و832 من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية غلق عدد (17) مخزن ومطعم إلى جانب تحرير عدد (143)مخالفة اغذية و عدد (340) مخالفة اعلان إلى جانب رفع (3) دروب من الحواجز، لافتا ً إلى أن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بالعاصمة قامت بمصادرة وإتلاف (2) طن و 5 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية ، فيما قامت بتحرير عدد (49) مخالفة اغذية إلى جانب رفع عدد (211) اعلان من الشوارع والميادين.

وتابع بالقول بان إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالعاصمة قامت برفع عدد (686) درب من المخلفات وعدد (230) كيس قمامة إلى جانب وضع عدد (185) ملصق ورفع عدد (50) سيارة مهملة وارسالها لموقع حجز البلدية إلى جانب تبديل عدد (80) حاوية مكسورة بأخرى جديدة وتحرير عدد (237) مخالفة نظافة وعدد (145) إشغال طريق وتنظيف وغسل عدد (80) ساحة مسجد .

ولفت أبا الخيل إلى أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية قامت بمصادرة وإتلاف (20) طن و (60) كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية من الاسواق العشوائية.

وتطرق ابا الخيل إلى أن إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق بفرع بلدية الفروانية قامت بمصادرة واتلاف (20) طن من المواد الغذائية بالأسواق العشوائية الى جانب رفع عدد (76) سيارة وقاربين وارسالهم لموقع حجز البلدية بالإضافة إلى تحرير عدد (10) مخالفات باعة جائلين، لافتاُ إلى أن فريق الطوارئ قام بغلق عدد (6) محلات وتحرير عدد (61) مخالفة اغذيةومصادرة واتلاف (60) كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب رفع عدد (600) اعلان مخالف من الساحات والشوارع والميادين.

وتابع ابا الخيل بأن مراقبة المحلات والاعلانات بإدارة التدقيق ومتابعة خدمات الفروانية قامت برفع عدد (1200) اعلان مخالف من الشوارع والميادين بالمحافظة.

وأكد أبا الخيل بأن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة حولي قامت بمصادرة واتلاف (13) طن و 529 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية ، مؤكداً على أن فريق الطوارئ بالمحافظة قام بمصادرة واتلاف (11) طن و 508 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب تحرير عدد (118) مخالفة اغذية وغلق عدد (3) محلات إداريا إلى جانب رفع عدد (350) اعلان من الشوارع والميادين .

وكشف أبا الخيل بأن أدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بحولي قامت بمصادرة واتلاف (2) طن و21 كجم إلى جانب تحرير عدد (127) مخالفة اغذية وغلق محلان ، فيما قامت مراقبة الاعلانات برفع وإزالة (436) اعلان مخالف من الشوارع والميادين بالإضافة إلى تحرير عدد (53) مخالفة اعلان.

وبين أبا الخيل بأن إدارة النظافة بفرع بلدية حولي قامت برفع عدد (30) سيارة مهملة وارسالها لموقع حجز البلدية بالإضافة إلى تحرير (20) مخالفة إشغال طريق ، فيما قام قسم إزالة المخالفات بالمحافظة بتحرير مخالفة واحدة.

وتابع ابا الخيل بالقول بأن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير بمصادرة واتلاف (3) طن 302 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصالحية و الغير صالحة للاستهلاك الادمي .

وأوضح أبا الخيل بأن فريق الطوارئ بفرع بلدية مبارك الكبير قام بمصادرة وإتلاف (3)طن و 36 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب تحرير عدد (103) مخالفة ورفع عدد (455) اعلان من الشوارع والميادين إلى جانب غلق عدد (4) محلات.

واشار أبا الخيل إلى أن إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بمبارك الكبير قامت بمصادرة وإتلاف عدد (266) كجم من المواد الغذائية إلى جانب تحرير (83) مخالفة اغذية ، بالإضافة إلى رفع وإزالة (1536) اعلان مخالف من الشوارع والميادين ، مشيراً إلى أن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالمحافظة قامت برفع عدد (1989) درب من الانقاض ورفع عدد (79) سيارة مهملة وارسالها لموقع حجز البلدية بالإضافة إلى تبديل (30) حاوية وتحرير عدد (11) مخالفة اشغال طريق.

ولفت أبا الخيل إلى أن الاجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الجهراء قامت بمصادرة وإتلاف (4) طن و 143 كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية .

وكشف أبا الخيل بان قسم إزالة المخالفات بالجهراء قام بمصادرة وإتلاف (3) طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب تحرير عدد (17) مخالفة اغذية ، مشيراً إلى إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية قامت بمصادرة واتلاف (643) كجم من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية إلى جانب تحرير عدد (36) مخالفة اعلان و (21) اغذية.
وأضاف أبا الخيل بان فريق الطوارئ بالمحافظة قام بمصادرة واتلاف (500) كجم من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الادمي إلى جانب رفع عدد (141) اعلان من الشوارع والميادين وتحرير عدد (75) مخالفة.

وتابع أبا الخيل بأن إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الاحمدي قامت برفع عدد (1448) درب من الانقاض ورفع عدد (4650) كيس من القمامة إلى جانب تنظيف عدد (33) ساحة مسجد بمشاركة عدد (180) عامل و (74) نساف بالإضافة إلى تحرير عدد (26) مخالفة إشغال طريق و عدد (16) بائع متجول.

وذكر أبا الخيل بأن ادارة التدقيق ومتابعة الخدمات بالاحمدي قامت بمصادرة وإتلاف (676) كجم وتحرير عدد (226) مخالفة اغذية وعدد (246) اعلان ورفع عدد (1233) اعلان مخالف من الشوارع والميادين إلى جانب غلق عدد (4) محلات وارسال عدد (13) عينة للفحص المخبري للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي، لافتا إلى أن فريق الطوارئ قام بتحرير عدد (190) مخالفة اغذية وذلك بعد الكشف على (30) محل ورفع عدد (1166) اعلان مخالف من الشوارع والميادين .

وشدد أبا الخيل على الجميع بالتقيد باللوائح وأنظمة البلدية وتسهيل عمليات التفتيش لمفتشي الاجهزة الرقابية إلى جانبعدم وضع أي إعلانات بالشوارع أو على اللوحات الارشادية حتي لا يقعوا تحت طائلة المسائلة القانونية ، لافتا إلى أن مفتشي الاجهزة الرقابية سيقومون بتكثيف الحملات التفتيشية لرصد أي مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها على الفور.

دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود أي شكوي تتعلق بالبلدية بعدم التردد بالاتصال على الخط الساخن (1844448) أو عبر مواقع التوصل الاجتماعي لبلدية الكويت (@kuwmun) وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض