الرئيسية » مجلس الامه » لجنة الداخلية البرلمانية توافق على اقتراح بقانون بشان الجنسية الكويتية

لجنة الداخلية البرلمانية توافق على اقتراح بقانون بشان الجنسية الكويتية

 

كويت نيوز: وافقت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية اليوم على اقتراح بقانون المرسوم الاميري رقم 15 لسنة 1959 المتعلق بقانون الجنسية الكويتية والتعديل على تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2013.

وقال مقرر اللجنة النائب عبدالله التميمي في تصريح صحافي ان اللجنة وافقت على اقتراح بتعديل الصياغة في المادة الثامنة من ذلك القانون وهي اعلان الرغبة بشان زوجات الكويتيين مضيفا ان التعديل ينص على ان “يحق للزوجة الاجنبية او من فئة غير محددي الجنسية عندما يتوفى زوجها وليس لديها اعلان رغبة بان تنوب هي عن نفسها وتمنح الجنسية وبشرط ان تكون ارملة كويتي ولديها منه ابناء”.

واضاف ان اللجنة وافقت على التعديل المقدم من مجموعة من النواب بشان تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2013 مبينا ان اللجنة وافقت على التعديل المقترح بشان التقرير الرابع التكميلي للجنة للحصول على الجنسية الكويتية وهو انه بما لا يزيد عن اربعة الاف شخص.

وذكر التميمي ان اللجنة اخذت وعدا من الحكومة في ان يكون النصيب الاكبر للحصول على الجنسية لفئة غير محددي الجنسية (البدون).

وقال ان اللجنة ناقشت موضوع محاور استجواب النائب فيصل الدويسان المقدم الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح بصفته وذلك بناء على تكليف المجلس للجنة مضيفا ان اللجنة وجهت دعوة للوزير لحضور اجتماع اللجنة في 26 مارس لمناقشته في محاور الاستجواب.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *