الرئيسية » مجلس الامه » اللجنة المشتركة البرلمانية تناقش قضايا الرعاية السكنية والعلاوة الاجتماعية للمرآة

اللجنة المشتركة البرلمانية تناقش قضايا الرعاية السكنية والعلاوة الاجتماعية للمرآة

 

كويت نيوز: ناقشت اللجنة المشتركة البرلمانية (لجنة الشؤون المالية والاقتصادية وشؤون المرأة والأسرة) في اجتماعها اليوم تعديل قانون الرعاية السكنية بشأن حق الرعاية السكنية للمرأة إضافة إلى قانون الخدمة المدنية بشأن العلاوة الاجتماعية للمرأة للكويتية.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة معصومة المبارك في تصريح للصحافيين ان الاجتماع شهد توافقا مبدئيا مع ممثلي الجانب الحكومي بشأن مساواة المرأة بالرجل في استحقاق القرض الاسكاني وفقا للنصوص الدستورية التي تؤكد ذلك.

وأضافت ان توافقا آخر حصلته اللجنة مع الجانب الحكومي يتمثل في الموافقة على اقتراح يعطي المرأة الكويتية حق الحصول على بدل للإيجار خلال فترة انتظارها السكن “أسوة بالرجل” كما وافقت اللجنة على منح المرأة المطلقة أو الأرملة أو العز باء ممن تجاوز عمرها أربعين عاما “حق السكن منفردة من دون الحاجة الى شرط وجود امرأة معها بنفس المواصفات وفقا للوضع الحالي”.

وذكرت المبارك ان ممثلي ديوان الخدمة المدنية “ابدوا موافقة مبدئية” على استحقاق المرأة المتزوجة من كويتي او من غير كويتي علاوة اجتماعية بصفة متزوج شريطة عدم حصول زوجها على هذه العلاوة.

وحضر الاجتماع من الجانب الحكومي وزير الإسكان والمدير العام لمؤسسة الرعاية السكنية والمدير العام لبنك التسليف والادخار وممثلي ديوان الخدمة المدنية.

شاهد أيضاً

1280x960

عبدالصمد والشطي:‏ اعتقال النساء والأقرباء رهائن تجاوزٌ صارخ للخطوط الحمراء

أكد النائب عدنان عبدالصمد‏ أن “التصرفات التعسفية والمتخبطة لوزير الداخلية ضد عوائل المطلوبين من هتك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *