الروضان: ربط الأسعار إلكترونياً قريباً

1280x960

جال وزير التجارة والصناعة وزير الشباب بالوكالة، خالد الروضان، وعدد من نواب مجلس الأمة على الجمعيات التعاونية في مناطق الجهراء والأندلس والفردوس، أمس، في أول أيام رمضان للاطلاع على أسعار السلع التجارية.

وأعلن الروضان ربط الإسعار إلكترونياً قريباً، للتسهيل على المواطن والمراقب لمعرفة الأسعار، موضحا أن دور وزارة التجارة الرئيسي يتلخص في مراقبة أسعار الجمعيات التعاونية، ومحاربة أي زيادة مصطنعة، مضيفا أن الزيادة المصطنعة والغش التجاري لهما أساليب مختلفة، ووزارة التجارة تحاربهما من خلال تطوير فريق الطوارئ والمفتشين والمراقبين.

وقال: «مع الأسف هناك بعض التجار يحاولون الربح والاستفادة على حساب المواطن البسيط، ولكننا سنمارس بما أوتينا من قوة وقانون، وما نملكه من أدوات قانونية لنصرة المواطن البسيط، ولن نظلم التاجر.

وذكر الروضان أنه قد تكون هناك بعض الأخطاء الموجودة بالوزارة أو التقصير، وسيسعى العاملون جاهدين لتلافي هذه الأخطاء.

من جهته، أكد النائب رياض العدساني أن كثيرا من الشركات تستغل هذا الموسم برفع الأسعار والمس بجيب المواطنين والمقيمين، معلنا رفضه القاطع لأي زيادة، سواء في رمضان أو الأعياد، أو تحقيق إيرادات فاحشة على حساب المواطنين.

ولفت الى أن هناك العديد من الشركات وبعض الجمعيات تسهم في رفع الأسعار، وبالتالي بعض الأسر تنفد رواتبهم لعدم قدرتهم على مواجهتها، فضلا عن الاستغلال والغش التجاري الموجود في العديد من الأسواق المركزية، مشيرا إلى أنه ينبغي التأكد من وجود مهرجانات حقيقية لا وهمية التي يكون أغلبها حتى نفاد الكمية لتحقيق إيرادات على حساب المستهلكين، ولذلك يجب تحقيق الرقابة الجادة على الأسعار المتضخمة. ومن جانبه، قال النائب ثامر السويط: حرصا منا على متابعة السلع بالجمعيات، قمنا بهذه الجولات على الجمعيات، والحرص على عدم ارتفاع السلع الأساسية التي تهم المواطن.

شاهد أيضاً

اليوسف اجتمع بكبار قادة الدفاع: العمل وفق التوجيهات السديدة لسمو الأمير

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف على حرص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض