الرئيسية » الاقتصاد » كابيتال ستاندردز تصنف مشاريع الكويت القابضة bbb+:وضع السيولة قوي

كابيتال ستاندردز تصنف مشاريع الكويت القابضة bbb+:وضع السيولة قوي

 

كويت نيوز: أبلغت شركة مشاريع الكويت القابضة (مشاريع),هيئة أسواق المال أن شركة كابيتال ستاندردز للتصنيف ,ثبتت تصنيف سنداتها بدرجة (بي بي بي+) ,والتصنيف على المقياس المحلي بدرجة (ايه + كي دبليو) ,”مايعكس الجودة الائتمانية للإصدار بالنسبة للإصدارات المحلية الأخرى”,لافتة إلى انه
“مازالت النظرة المستقبلية للتصنيف مستقرة”.

واوضحت أنه”تم إصدار السندات على شريحتين هما: بي بي أي دي إي أي 9634839: سندات بنسبة فائدة ثابتة تبلغ قيمتها 48,500,000 دينار تستحق في 16 يناير 2016، و بي بي أي دي إي أي 7377472: سندات بنسبة فائدة متغيرة تبلغ قيمتها 31,500,000 د.ك تستحق في 16 يناير 2016 ” .

وقالت الشركة:”يعكس التصنيف قدرة كيبكو على الوفاء بالتزاماتها المالية حيث تتمتع المجموعة بأرصدة نقدية عالية ، ومستويات متوسطة من الديون طويلة الأجل”.

وتابعت:” بالإضافة إلى ذلك، فقد حافظت كيبكو على وضع السيولة القوي الذي تتمتع به خلال العام، وهو ما يعد عاملاً رئيسيا في التصنيف “,مشيرة الى أن”من أبرز التطورات خلال السنة المالية 2011 تحسن مستويات استحقاق الديون لكيبكو حيث أن معظمها طويل الأجل”.

وزادت:”لا تخضع أرصدة الدين لأي تبعية في السداد, كما بلغت الرافعة المالية السوقية للمجموعة نسبته 22.29% كما في التسعة أشهر الأولى من عام 2012، وهو مستوى ملائم للتصنيف”

وافادت الشركة:”ترى كابيتال ستاندردز أن سياسة التمويل التي تتبعها كيبكو تعد عامل إيجابي للتصنيف، ومن المتوقع أن تبقى كما هي في المستقبل “.

وقالت:” صنفت كابيتال ستاندردز محفظة كيبكو بدرجة استثمارية،بالنظر إلى معدل الجودة الائتمانية لإجمالي المحفظة”,موضحة”لا تتوقع كابيتال ستاندردز أي انخفاض في الجودة الائتمانية لأصول المجموعة على المدى القصير إلى المتوسط, كما ترى كابيتال ستاندردز أن الدعم الكبير الذي حصلت عليه المجموعة من المساهم الرئيسي (المملوكة لأفراد من الأسرة الحاكمة في الكويت) يعد ملائماً ومدعماً للتصنيف. كما يدعم التصنيف جودة الإطار الحوكمي للشركة وارتفاع مستويات الشفافية لديها “.

واشارت إلى” تحسن الأداء المالي والتشغيلي للشركات الرئيسية للمجموعة خلال السنة المالية 2011″.

وبينت الشركة:”على الرغم من ذلك، فإن التصنيف مقيد بغياب الدخل الناتج من توزيعات الأرباح تحديدا من بنك الخليج المتحد وشبكة (أو إس إن) وشركة الصناعات المتحدة، مما أدى إلى تقلب التدفقات النقدية للمجموعة. ويحد التصنيف كذلك انخفاض الدخل المتكرر والتدفقات النقدية الرئيسية لكيبكو بشكل ملحوظ في السنة المالية 2011 “.

ولفتت الى انه”انخفضت نسبة التدفقات النقدية الرئيسية إلى مصروفات الفائدة من 2.16 في السنة المالية 2010 إلى 0.86 في السنة المالية 2011 “.

واكدت الشركة أن”على الرغم من ذلك، وبناءً على سجل الأداء الطويل الذي تتمتع به كيبكو، فإن كابيتال ستاندردز تنظر بإيجابية إلى قدرة كيبكو على تحقيق تدفقات نقدية, وتحتوي المحفظة الاستثمارية على عدد قليل من الاستحواذات الكبيرة، مما يقيد التصنيف”,مضيفة” وعلى الرغم من تحسن التنوع في قطاعات المحفظة الاستثمارية للمجموعة في السنة المالية 2011، فإن إجمالي المحفظة مازال متركزا في قطاعي الخدمات المالية والإعلام بنسبة 73.57% من إجمالي المحفظة “.

وختمت:”وفقاً للمقياس المحلي لكابيتال ستاندردز، فإن التصنيف بدرجة ( ايه + كي دبليو) يقارن سندات كيبكو التي تبلغ قيمتها 80 مليون دينار بالنسبة لنظيراتها من السندات المحلية”,مبينة انه” وقد قامت كابيتال ستاندردز بوضع مقياس للتصنيف المحلي لتسهيل تقييم الكيانات المصنفة في البلاد، بما يزود المستثمرين المحليين والأجانب بأداة للتمييز بين جهات الإصدار المحلية بدقة أكبر “.

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *