الرئيسية » أهم الأخبار » توتر في لبنان بعد الاعتداء على 4 مشايخ

توتر في لبنان بعد الاعتداء على 4 مشايخ

 

تعرض أربعة مشايخ لبنانيين لاعتداء في العاصمة بيروت لدى خروجهم من مسجد الأمين وسط العاصمة.

ووقع الاعتداء على الشيخين مازن حريري وأحمد فخران في منطقة الخندق الغميق بالعاصمة، فيما تعرض الشيخان إبراهيم عبداللطيف حسين وعمر فاروق إمامي لاعتداء في منطقة الشياح، بحسب وزير الداخلية اللبناني.

وبعد نقل الشيخين حريري وفخران إلى مستشفى المقاصد، احتشد عدد من الشبان أمام المستشفى احتجاجاً على الحادثة، بينما عمد محتجون إلى قطع طرقات في العاصمة وفي البقاع وتحديدا الطريق الدولي بين بيروت ودمشق في منطقة المصنع، مع إقفال المدخل الرئيسي إلى مدينة صيدا جنوب لبنان.

ومن جانبها، أعلنت قيادة الجيش اللبناني إلقاء القبض على خمسة أشخاص يُشتبه بتورطهم في الاعتداء مع تأكيدها على الاستمرار في التحقيق بالحادثة.

وتعليقاً على حادثة الاعتداء على المشايخ الأربعة في لبنان، أشار وزير الداخلية مروان شربل إلى أن المعتدين معروفون من الأجهزة الأمنية بأعمالهم الخارجة عن القانون، لاسيما تعاطي المخدرات، مؤكداً عدم انتمائهم إلى أي جهة سياسية.

وشدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على محاسبة المعتدين بغض النظر عن انتمائهم.

وبدوره، دعا مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني إلى التهدئة في حديث متلفز، وترك التحقيق في الحادثتين للقوى الأمنية. وشجبت قيادتا حزب الله وحركة أمل الحادثة ودعتا القوى الأمنية إلى محاسبة الفاعلين.

ووجه الدعوة نفسها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري مستنكراً الهجوم.

شاهد أيضاً

537340_e

الكويت تعلن حملة #ابشري_يالصومال

حملة #ابشري_يالصومال التي أطلقتها الكويت بلد قائد الانسانية اليوم، وذلك بعد تردي الوضع الانساني في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *