الرئيسية » محــليــات » الصحة: موافقة مبدئية على تخصيص العيادات الصباحية للمواطنين فقط

الصحة: موافقة مبدئية على تخصيص العيادات الصباحية للمواطنين فقط

 

كويت نيوز: أبدى مجلس المناطق الصحية موافقته المبدئية بعد إتمام الدراسة، على مقترح تخصيص العيادات في الفترة الصباحية للكويتيين، على أن تكون الفترة المسائية لغير الكويتيين مع إعطاء الكويتي حرية الاختيار بين الفترتين.

وأعلن وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي عن تنفيذ الوزارة لمقترح تخصيص العيادات الصباحية للكويتيين فقط في بعض العيادات العامة، ومن بينها عيادات الباطنية والجراحة في القريب العاجل.

وقال السهلاوي إن وزير الصحة د. محمد الهيفي اجتمع مع رؤساء المجالس الطبية لاستطلاع رأيهم في هذا المقترح، مشيرا إلى أن تطبيق المقترح سيكون على العيادات العامة فقط وليس التخصصية، مذكرا بأن وزارة الصحة أجرت تجربة مماثلة في السابق، وهي العيادات المسائية التي تم تخصيصها للمواطنين، وذلك منذ نحو سنتين ونصف السنة. وحسب مصدر صحي، فإن الوزارة رأت أن الفترة المسائية تعتبر مميزة بالنسبة للوافدين، وكذلك حرية الاختيار للمواطن كل حسب طبيعة عمله، مشيرا إلى أن اللبس في موضوع العيادات وتخصيصها لا يعني منع الوافد من تلقي العلاج في أقسام الطوارئ أو الحوادث.

وفي رده حول موضوع التمييز بين المواطن والوافد، لاسيما أن الطبيب يؤدي مهنة إنسانية، أكد أن للوافد حق التطبيب في كل وقت، إلا أن الوزارة تريد أن تخصص فترة للمواطن لمراجعة العيادات الخارجية، وهي العيادات التي تعطي مواعيد لفترات طويلة وليست طارئة، أما زيارة طبيب الطوارئ والحوادث فمفتوح في كل الاوقات لغير الكويتي في المراكز الصحية والمستشفيات والمستوصفات.

المجالس الطبية

وفي سياق آخر اجتمع الهيفي مع رؤساء المجالس الطبية في المستشفيات، وطلب منهم التدقيق باللجان التخصصية الطبية المتعلقة بالعلاج بالخارج، وأهمية إعطاء كل ذي حق حقه، كما طلب منهم التنسيق مع إدارة العلاج بالخارج لمناقشة تطوير آليات العمل في تلك اللجان في المستشفيات.

وقال الهيفي إن خدمة المرضى أساس تواجد المسؤولين فيها على رأس عملهم وأولوياتهم وللسعي في صحة وسلامة المواطنين، مطالبا بمناقشة جميع المشاكل المتعلقة باللجان التخصصية للعلاج بالخارج داخل الأقسام، ومعالجة السلبيات وتطوير آلية العمل في تلك اللجان لما يحقق من مصلحة المرضى.

توزيع الأطباء

شدد وزير الصحة د. محمد الهيفي على أن توزيع الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية يتم حسب التخصصات الطبية ومراعاة احتياجات كل مستشفى، إضافة إلى الكثافة السكانية في المناطق، ويتم ذلك بكل عدالة.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *