الرئيسية » محــليــات » وزارة التربية تحدد 3 أسس لترقي المعلمين للوظائف الاشرافية..تبدأ باجتياز دورة

وزارة التربية تحدد 3 أسس لترقي المعلمين للوظائف الاشرافية..تبدأ باجتياز دورة

 

كويت نيوز: حددت وزارة التربية ثلاثة اسس للترقي في الوظائف الاشرافية ,هي اجتياز دورة تدريبية ثم اختبار تحريري بما تم التدريب عليه في الدورة على ان تعقبها المقابلات الشخصية.

وستبلغ الوزارة المداس بهذه الاسس الاسبوع الجاري , حيث تبلغ الادارات المدرسية بكتاب رسمي تطلع المعلمين والمعلمات عليه .

ويتضمن قرار أصدرته وزارة التربية في هذا الشان أن التقدم للوظيفة الاشرافية يتم من خلال المدرسة, ومن ثم تفرز المنطقة التعليمية أسماء المتقدمين وفق انطباق الشروط عليها بعد تسلمها من المدارس وترسلها للوزارة لتبدأ الاستعدادات للدورة التدريبية مع آخر اسبوع من مارس من كل عام.

وتتسلم الوزارة أسماء المتقدمين للوظيفة,فيما سيكون ابريل ومايو لانجاز الدورة والاختبار والمقابلة الشخصية، بينما تحسب درجة المتقدم للوظيفة الاشرافية حسب مجموع الدرجات التي حصل عليها في المراحل الثلاث.

وفي نهاية الامر, تتم تغطية الوظائف الاشرافية وفق الحاجة مما توافر من أسماء اجتازت الاختبارات الثلاث بنجاح.

من جهة أخرى , أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف قراراً وزارياً بإعادة تشكيل اللجنة الفنية المختصة بدراسة طلبات تشكيل فرق العمل ، وإقرار البرنامج الزمني لعمل الفرق والمخرجات المتوقعة منها .

وتضم اللجنة الفنية وكيل الوزارة بصفته رئيساً للجنة وعدد من وكلاء الوزارة المساعدين ، ومراقب ميزانية الوظائف بإدارة التنمية البشرية بصفته مقرراً للجنة .

واشترطت اللجنة الفنية فترة زمنية معينة لتلقي طلبات هذه الفرق بحيث لا تزيد مدة عمل الفرق التي لا تعمل في مجالي خطة التنمية وبرامج عمل الحكومة عن ثلاثة أشهر .

كما لا يجب أن يزيد عدد أعضاء فريق العمل عن عشرة أعضاء ، ولا يجوز المشاركة في أكثر من ثلاث فرق ، ولابد أن تتكون من الكويتيتن ، ويجوز مشاركة غير الكويتيين شريطة أن يتم توضيح مدى الحاجة لمشاركتهم ، وضرورة أن يتولى الموظفون الكويتيون دون غيرهم أعمال مقرر اللجنة .

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *