الخارجية: دور مهم لمركز «مكافحة التطرف» في تقويض الفكر الإرهابي

534962_e

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ان دولة الكويت تعلق آمالا كبيرة على (المركز العالمي لمكافحة التطرف) المزمع افتتاحه خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المملكة العربية السعودية.
وأعرب الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته باحتفالية (يوم افريقيا) الذي تقيمه مجموعة من البعثات الدبلوماسية الافريقية لدى البلاد عن ثقته لقيام هذا المركز “بدور حيوي وفعال لمكافحة التطرف وتقويض الفكر الارهابي بالمنطقة”.
وقال ان المركز العالمي الذي اعلن اخيرا افتتاحه في السعودية خلال القمم الثلاث مع الولايات المتحدة له كل اشكال الدعم من قبل دول (التحالف ضد الارهاب) لما يمثله من أهمية في التصدي لهذا الفكر المنحرف.
واعتبر الجارالله ان افتتاح مركز عالمي لمكافحة التطرف في المملكة يعكس جهود دول مجلس التعاون وخصوصا الاشقاء في المملكة العربية السعودية المتواصلة والمستمرة لمكافحة التطرف والارهاب في المنطقة والعالم.
وحول حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن انشاء قوة اسلامية شبيهة بحلف شمال الاطلسي (ناتو) أكد الجارالله ان هناك تحالفا على مستوى الدول الاسلامية ومن الطبيعي ان يتطور هذا التحالف كقوة اسلامية من شأنها التصدي لأي تهديد يمس مصالح الدول الاسلامية.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض