فريق الغوص يرفع شباك صيد مهملة في شعاب عريفجان المرجانية

 

كويت نيوز: تمكن فريق الغوص الكويتي في المبرة التطوعية البيئية من رفع شباك صيد مهملة في الجهة الشرقية لشعاب عريفجان المرجانية بلغت زنتها 100 كيلوجرام بعد جهد متواصل استمرت عدة ساعات.

وقال مسؤول العملية في فريق الغوص محمود أشكناني في تصريح صحافي اليوم ان شباك الصيد المهملة تبين انها ملتفة على شعاب عريفجان الشرقية ما أثر على الحياة البحرية من أسماك وغيرها هناك اضافة الى تضرر الشعاب المرجانية نفسها نتيجة لذلك.

وأضاف اشكناني ان غواصي الفريق نجحوا في رفع الشباك الملتصقة بالشعاب المرجانية وانقاذ الكائنات البحرية منها “لما للفريق من خبرة عالية في هذا المجال دون الحاق الضرر بالشعاب المرجانية وذلك بالاستعانة بالأكياس الهوائية لرفع الشباك عن المرجان”.

ودعا الصيادين الى عدم الصيد في أماكن القريبة جدا من الشعاب المرجانية وذلك حماية للحياة البحرية فيها ولما لهذه التعديات من نتائج سلبية أخرى خطيرة على الملاحة البحرية كذلك.

وأشار الى ان الفريق يعمل تطوعيا منذ سنوات في عدة أعمال ومشاريع من شأنها المحافظة على الحياة البحرية في مواقع الشعاب المرجانية وحمايتها كما يتولى اعداد برامج توعوية متخصصة للجمهور وخصوصا رواد البحر و هواة الصيد.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض