الرئيسية » خارجيات » اعتقال “الحمام الأبيض” بقلب دمشق

اعتقال “الحمام الأبيض” بقلب دمشق

 

اعتقلت قوات الأمن السوري 4 شابات اعتصمن في قلب العاصمة دمشق، الأربعاء، وهن يرفعن لافتات تدعو لإيقاف القتل في البلاد.

وارتدت الشابات الأربع، ريما دالي وكندة الزاعور ولبنى الزاعور ورؤى جعفر، فساتين بيضاء اللون شبيهة بفساتين العرس، ورفعن لافتات حمراء في وسط سوق مدحت باشا الأثري.

وتضمنت اللافتات عبارات تطالب بوقف العمليات القتالية لدى كل الأطراف لأجل سوريا، كما كتبن في لافتة أخرى “تعبتوh وتعبنا.. بدنا نعيش” في دلالة إلى حالة التعب التي وصل إليها السوريون نتيجة الاشتباكات المستمرة بين الجيشين السوري والحر.

وقالت الناشطة إنانا، من مدينة دمشق، لموقع سكاي نيوز عربية إنه “تم اعتقالهن قرابة الساعة الثانية والنصف ظهرا بعد رفعهن لافتات تدعو لحرية البلد من القتل، هن طالبن بوقف القتل من كل الأطراف لكن الأمن اعتقلهن لأنه هو الطرف الوحيد الذي يعرف أن مقتله في الحراك السلمي”.

وأضافت إنانا “انظروا لصورتهن بالفساتين البيضاء.. من يقدر على اعتقال الحمام الأبيض؟”

يذكر أن ريما دالي، إحدى الشابات المعتقلات، اعتقلتها قوات الأمن سابقا بسبب وقوفها وحيدة في أبريل الماضي أمام البرلمان السوري وهي ترفع لافتة حمراء كتب عليها “أوقفوا القتل.. نريد أن نبني وطنا لجميع السوريين”، فيما استخدم السائقون آلات التنبيه، وصفق مؤيدون لها.

وشكلت وقفة ريما (33 عاما) دعوة واضحة للمعارضة للتركيز مجددا على الاحتجاجات السلمية الهادفة إلى “إسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد”.

شاهد أيضاً

547479_e

الشيوخ الأمريكي يُمهّد للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران

بدأ مجلس الشيوخ الأمريكي مداولات تمهيدا للتصويت على مشروع قانون يوسع العقوبات ضد روسيا وإيران …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *