الرئيسية » أهم الأخبار » وزير الخارجية المصري يعلن التوصل الى وقف اطلاق النار بين اسرائيل وغزة

وزير الخارجية المصري يعلن التوصل الى وقف اطلاق النار بين اسرائيل وغزة

 

أعلن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو عن التوصل الى وقف اطلاق النار بين اسرائيل وقطاع غزة.

وقال الوزير المصري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون مساء يوم الأربعاء 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إن الاتفاق عن وقف اطلاق النار بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

واكد الوزير المصري قائلا: “برعاية السيد الرئيس الدكتور محمد مرسي، ومن منطلق المسؤولية التاريخية المصرية تجاه القضية الفلسطينية، وحرصا من مصر على وقف نزيف الدم وحفاظا على استقرار الاوضاع والامن في المنطقة، بذلت مصر جهودا حثيثة واجرت اتصالات مكثفة منذ بدء التصعيد الاخير في قطاع غزة مع كل من القيادات الفلسطينية وفصائل المقاومة والجانب الاسرائيلي والقوى الدولية المعنية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، حيث اسفرت هذه الجهود وتلك الاتصالات عن التوصل لتفاهمات لوقف اطلاق النار واعادة الهدوء ووقف نزيف الدم الذي شهدته الفترة الاخيرة”.

واضاف الوزير قوله: “وإذ تؤكد مصر على الالتزام التاريخي بالقضية الفلسطينية وضرورة ايجاد حل عادل وشامل لها، فانها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف الأسمى من خلال مواصلة تحركها… للتوصل لانهاء حالة الانقسام الراهنة، وتحقيق المصالحة بين ابناء الشعب الفلسطيني حفاظا على ثوابته ومقدراته”.

ودعا محمد كامل عمرو جميع الاطراف “لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل اليه برعاية مصرية ولضمان التزام جميع الاطراف بما تم التوافق عليه”.

شاهد أيضاً

761758-1

تسريبات إعلامية حول اجتماع «سري» مع بوتين وترامب يصفها بالمثيرة للاشمئزاز

نفى البيت الأبيض أن يكون ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عقدا اجتماعا سرياً لم يكشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *