الرئيسية » الاقتصاد » كيو انترناشيونال كونسلتنس: تسمية دونا سلطان عضواً في إدارة الشركات

كيو انترناشيونال كونسلتنس: تسمية دونا سلطان عضواً في إدارة الشركات

 

كويت نيوز: إعلن الأسبوع الماضي عن تسمية دونا سلطان من الكويت ، المسؤول التنفيذي الأول لمكتب كيو انترناشيونال كونسلتنس واحدة من الأعضاء المؤسسين للجمعية الأولى للمرأة في إدارة الشركات WCD بدول مجلس التعاون الخليجي ، وهي منظمة عالمية رائدة لعضوية المرأة التي تتولى إدارة الشركات ،
وتضم حوالي 2000 امرأة من القياديات اللواتي يتولين مناصب قيادية كرئيس ومسؤول تنفيذي أول في مؤسسات وشركات تشمل في عضويتها أكبر 500 شركة في تصنيف Fortune في جميع أنحاء العالم.

وجرى إطلاق جمعية المرأة في مجال إدارة الشركات بدول مجلس التعاون الخليجي رسمياً في أبو ظبي يوم الثلاثاء 12 مارس الجارى وذلك خدمة لسيدات الأعمال القادة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء الإعلان عقب حفل توقيع الاتفاق بين غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي والمرأة في إدارة الشركات WCD الذي وقعه خلفان سعيد الكعبي ، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة ، وسوزان ستاوتبيرج مؤسس المرأة في إدارة الشركات WCD.

ومن جانب آخر قالت الشيخة لبنى القاسمي ، وزير التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة في كلمة رئيسية” “أن المرأة في إدارة الشركات WCD تعتبر مهمة جداً وجزءاً من الحل لإيجاد نساء قادة أعمال مستعدات للمساعدة أكثر في توجيه عجلة التنمية في المنطقة”.

وأضافت قائلة: “هناك حاجة لتحديد وربط كبار القياديات المؤهلات ذوات الخبرات العالية والمساعدة على تنمية من يخلفهن في القيادة لخلق مجتمع قوي من النساء القادرات على المساهمة الكاملة في مستقبل مستدام للمنطقة التي تتمتع بإمكانات كبيرة”.

ومن جانب آخر قالت فاطمة الجابر ، مسؤول العمليات الأول لمجموعة الجابر ورئيسة مجلس إدارة مجلس أبو ظبي لسيدات الأعمال: “أنشئت جمعية المرأة في إدارة الشركات في دول مجلس التعاون بعد عملية تشاور دامت سنة كاملة مع أبرز كبار النساء القياديات التنفيذيات في دول مجلس التعاون الخليجي. إن التنويع بين الجنسين في مجالس الإدارات هو عامل متميز في النجاح التنظيمي على المستوى الدولي. لقد ارتقى الحوار العالمي في السنوات الأخيرة من نقاشات حول تكافؤ الفرص إلى الحوار الحالي حول كيف تؤثر المرأة بصورة إيجابية على الإنتاجية والنجاح التجاري للمؤسسة عندما تكون المرأة على رأس مجلس الإدارة”.

وقالت سوزان ستاوتبيرج مؤسس المرأة في إدارة الشركات WCD: “حوكمة الشركات اليوم تتطلب نظرة عالمية ، ومجالس الإدارات تحتاج إلى القادة المناسبين الذي يستطيعون تحليل المخاطر بكفاءة

شاهد أيضاً

546901_e

نفط الكويت: السيطرة على حريق محدود في حقل برقان و اصابة عاملين

اعلنت شركة (نفط الكويت) الخميس السيطرة على حريق محدود شب في احد خطوط الغاز المعزول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *