الرئيسية » مجلس الامه » عدنان المطوع يطالب رئيس مجلس ادارة نفط الكويت الخاص بتشكيل لجان المفاضلة

عدنان المطوع يطالب رئيس مجلس ادارة نفط الكويت الخاص بتشكيل لجان المفاضلة

 

كويت نيوز: وجه النائب عدنان المطوع عدداً من الأسئلة الى وزير النفط جاء في مقدمتها:

نظرا لما شاب التعميم الصادر من رئيس شركة نفط الكويت رقم (2012/20) بتاريخ 2012/12/27 والخاص بإجراء تغييرات تنظيمية في الشركة وترقية من لا تنطبق عليه الشروط وتجاوز المستحقين منهم.
وطالب المطوع بالآتي:
1- تزويدي بنسخة من قرار رئيس مجلس ادارة نفط الكويت بتشكيل لجان المفاضلة ونطاق عمل اللجان.
2- تزويدي بالوصف الوظيفي للوظائف التي شغلها بالتعميم طبقا لما هو معتمد من قبل فريق تقييم الوظائف ان وجد مع تحديد تاريخ هذا الاعتماد، واذا لم يتم اعتماد الوصف الوظيفي يرجي ذكر ذلك.
3- تزويدي بأسماء الرؤساء المباشرين والرئيس الأعلى الذين قاموا بتعبئة عنصر رأي القطاع لكل من دخل المفاضلة مع تبيان اسمه والمسمى الوظيفي والدرجة التي منحها للموظف وتبيان اذا ما كان هو الرئيس المباشر الفعلي والرئيس الاعلى الفعلي للموظف أم لا.
4- تزويدي بكشف أسماء وشهادات وتاريخ الحصول على الشهادة لمن خدمته أقل من 12 سنة داخل القطاع النفطي وتم ادخاله بالمفاضلة وتبيان سنوات الخدمة خارج القطاع النفطي اذا ما كانت في نفس مجال الوظيفة المعين عليها والوظيفة المرشح لها مع تزويدي بجميع المستندات والوثائق التي اعتمدت عليها اللجنة للتأكد من ان الخبرة خارج القطاع النفطي في نفس مجال الوظيفة المعين عليها والوظيفة المرشح لها.
5- تزويدي بكشف أسماء جميع من دخل المفاضلة مع تبيان تفصيل عدد النقاط الحاصل عليها وتبيان الوظيفة التي تم ترشيحه لها شاملة نقاط مستوى الأداء والخبرة العملية ورأي الرؤساء كما هو مبين في نموذج اعتماد نتائج المفاضلة الأولية للمرشحين لكل وظيفة مع نسخة من النموذج لكل الموظفين.
6- تزويدي بكشف النقاط التي حصل عليها جميع المرشحين بالطريقة المفضلة الاولية والمفاضلة النهائية مبين فيه جميع النقاط التي حصل عليها المرشح كمستوى الاداء والخبرة العملية ورأي كل عضو من أعضاء اللجنة ومجموع هذه النقاط مع تزويدي بنموذج الترشيح لوظائف الادارة الوسطى بالدرجات (17 أو أعلى) والتي تم تعبئته لكل موظف على حدة، مبينا فيه جميع البيانات وتفاصيل النقاط.
7- تزويدي بأسماء الذين تم ترقيتهم بهذا التعميم وتم ادخالهم بالمفاضلة والترشيح لأول مرة.
8- تزويدي بأسماء الموظفين الذين سبق ادخالهم بالمفاضلة لأي من التعاميم في آخر 5 سنوات ولم يتم اختيارهم في هذه التعاميم.
9- تزويدي بأسماء من تمت ترقيتهم خارج المجموعة التابع لها مع بيان مسمياتهم الوظيفية والفرق والمجموعة التي كان يتبع لها وكذلك مسمياتهم الوظيفية الجديدة والفرق والمجموعة المرقي اليها وتزويدنا بما يثبت ان الوظائف السابقة هي من نفس العائلة الوظيفية (Job Family) للوظائف المرقى اليها كل منهم مع ذكر الرمز (code) الخاص بالعائلة الوظيفية لتلك الوظائف.
10- تزويدي بأسماء من تمت ترقيتهم ممن لهم صلة قرابة (من الدرجة الاولى) مع أي من القيادات النفطية بمستوى نائب عضو منتدب وأعلي وكذلك (بمستوى عضو مجلس ادارة وأعلى في مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية أو مجالس ادارة الشركات التابعة لها) على ان يبين اسم الموظف مسماه الوظيفي الحالي، اسم القيادي، صلة القرابة، المسمي الوظيفي للقيادي، وفي أي مجلس ادارة هو عضو فيها وتبيان ما اذا كان هذا القيادي موظفا سابقا في شركة نفط الكويت أم لا مع تحديد المسمى الوظيفي الاخير ان كان الجواب بنعم.

المستبعدون من الترقيات

11- جاء ردكم على سؤالنا رقم (9) من كتاب رئيس مجلس الامة رقم (KNA – 00973 – 2013) والخاص بتزويدنا بأسماء المستبعدين من الترقيات حيث كان جوابكم موضحا بالمرافق (10) كالآتي:
أ – بأنه تم أستبعاد الموظف بالتسلسل (77) رقم وظيفي (62511) من المفاضلة والحقيقة انه قد تمت ترقيته الى وظيفة رئيس فريق عمل الشراء بالوكاله.
ب – تم استبعاد الموظف بالتسلسل (83) رقم وظيفي (63193) من المفاضله.والحقيقة انه قد تمت ترقيته الى وظيفة رئيس فريق عمل الشراء بالوكاله.
وهذا يناقض الحقيقة والواقع فنرجو توضيح هذه المغالطات.
12- جاء في ردكم على سؤالنا رقم (10) من (كتاب رئيس مجلس الامة الموقر رقم (KNA – 00973 – 2013) والمتعلق بأسماء من هم بالدرجة (17) ولم يتم ادخالهم بالمفاضلة وأمضوا بالدرجة 3 سنوات أو أكثر مع بيان سبب استبعادهم من المفاضله. وجاء جوابكم بالمرفق رقم (11) كما يلي:
أ – الموظف بالتسلسل رقم (42) ورقمه بالشركة (62511) والموظف بالتسلسل رقم (48) ورقمه بالشركة (63193) بأنه تم استبعادهما من دخول المفاضلة بسبب عدم حصولهما على مؤهل هندسي مع ان الحقيقة أنه لم يتم استبعادهما من المفاضلة بل تم اختيارهما وترقيتهما بالتعميم (2012/20) الى رئيس فريق عمل
الشراء بالوكالة ورئيس فريق عمل الشراء بالوكالة على التوالي فأرجو من حضرتكم توضيح هذه المغالطات.
ب – ان الموظفين بالتسلسل من رقم (39) الى (56) قد تم استبعادهم من دخول المفاضلة لعدم حصولهم على المؤهل الهندسي ومن ضمنهم الموظفان بالتسلسل رقم (42) و(48) فاذا كان جميع من في التسلسل المذكور أعلاه من (39) الى (56) لا يحملون المؤهل الهندسي وتم استبعادهما من الدخول في المفاضلة فكيف تم تعيين من هم في التسلسل رقم (42) و(48) في وظيفتي رئيس فريق عمل الشراء بالوكالة على الرغم من عدم حصولهما على الشهادة الهندسية ويرفض الاخرون؟ ولماذا لم يتم استثناء البقية؟ ولماذا لم يتم ترشيح من يحملون الشهادة الهندسية بالفعل طالما هي – كما يبدو من ردكم مطلب أساسي لهاتين الوظيفتين؟
ج – استبعاد الموظف بالتسلسل رقم (37) ورقمه بالشركة (61466) من ادخاله بالمفاضلة بحجة حصوله على تقييم سنوي منخفض والحقيقة ان الموظف المذكور حاصل على تقدير امتياز لأخر 6 سنوات كما هو مبين في النظام الآلي لشركة نفط الكويت.نرجو تفسير هذه المعلومة المغلوطة.
د – تم أستبعاد الموظف بالتسلسل رقم (62) ورقمه الشركة (60006) لحصوله على انذار خطي هذا والحقيقة ان الانذار الخطي قد انتهى مفعولة بتاريخ 2011/11/29 أي مدة سنة وأكثر قبل صدور التعميم المعني بما يعد مخالفة للوائح الخاصة بالمفاضلة المتبعة في مؤسسة البترول وشركاتها نرجو التوضيح.
وفي موضوع آخر سأل المطوع وزير المالية عن الاجراءات المتخذة لتحديد قسائم في المناطق الصناعية لارباب الحرف، وقال في سؤاله:
يعتبر سوق الصفارين من أقدم الاسواق الشعبية القديمة وأحد معالمها التاريخية التي مازالت الحياة تنبض فيها، ومن أقدم المناطق الصناعية الحرفية في الكويت وكانت تخدم الاهالي في المجالات الانشائية والصناعية.
ويعد السوق من أقدم الاسواق الحرفية في تاريخ الكويت، وهو تركة الآباء لابنائهم علما بأن أغلب الملاك قد فاروقونا الى الرفيق الاعلى، وتركوا لابنائهم هذا الميراث الذي هو مدخراتهم وأملهم في استمرارية العطاء ولن تبخل عليهم دولتهم بالتثمين كما حصل مع واجهات سوق التجار مقابل قصر السيف.
وقد ظلموا اول مرة بعد تخصيص مكان في منطقة الشويخ، غير ان أصحاب المحلات لم ينتقلوا للمبنى الجديد وذلك لصغر مساحة المحال فيه والتي لا تكفي حتى لمباشرة العمل فيه وقد أثير تساؤل حول الاجراءات التي اتخذتها الوزارة أو تزمع اتخاذها ليحصلوا على التعويض المناسب. وطالب المطوع بموفاته:
1- ما الاجراءات التي اتخذتها الوزارة أو تعتزم اتخاذها لتخصيص قسائم بالمنطقة الصناعية لارباب هذا النشاط؟
2- هل يوجد اقتراح او دراسة حول تثمين هذه المنطقة؟ اذا كانت الاجابة بنعم، أرجو تزويدي بهذه الاجراءات او متى سيتم الانتهاء منها؟
3- ما أسباب ايقاف التراخيص لهذه المحلات؟ وهل ستقوم الوزارة باعادة النظر في هذه المنطقة؟
4- هل وضعت الوزارة خطة محددة لنقل نشاط سوق الصفارين الى منطقة أخرى؟ وما ومتى سيتم ذلك؟
5- هل فكرة تثمين كل المحلات من الافكار المطروحة؟ وما التقدير المناسب للتثمين؟

شاهد أيضاً

1280x960

«الداخلية والدفاع»: لجنة دائمة لمراجعة سلامة استخراج رخص القيادة للوافدين

اعتمدت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية تشكيل لجنة دائمة لمراجعة رخص القيادة لجميع الوافدين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *