نشطاء يتظاهرون على هيئة تمثال الحرية بمناسبة مرور 100 يوم على حكم ترامب

539778_e

نظم نحو 100 ناشط من منظمة العفو الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان احتجاجاً، ظهر فيه كل منهم فيه على هيئة تمثال الحرية الأمريكي خارج السفارة الأمريكية في لندن اليوم الخميس بمناسبة مرور أول 100 يوم على تولي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم.

وقالت منظمة العفو الدولية في بيان لها: “من المؤسف أن الرئيس ترامب لا يهتم كثيراً بحقوق الإنسان”.

وحمل متظاهرو تمثال الحرية رسائل من بينها: “مرحباً باللاجئين” و “لا حظر ولا جدار”، في إشارة إلى حظر ترامب دخول مواطني العديد من الدول ذات الأغلبية المسلمة، وخطته لإقامة جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وقالت مديرة فرع منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة كيت ألين: في غضون 100 يوم فقط، قام الرئيس ترامب بإلحاق أضرار لا توصف بسمعة الولايات المتحدة، في مجال حقوق الإنسان”.

وأضافت ألين أن تمثال الحرية يرمز للاستعداد لإيواء الأشخاص المشردين بسبب الحرب والتعصب.

ووقف متظاهر آخر يرتدي ملابس على هيئة تمثال الحرية خارج القنصلية الأمريكية في أيرلندا الشمالية اليوم، بينما من المقرر تنظيم احتجاج مماثل أمام القنصلية الأمريكية في اسكتلندا يوم السبت المقبل.

وبعد الحظر الذي فرضه ترامب، أضاف ما يقرب من مليوني شخص بريطاني أسماءهم إلى عريضة عبر الإنترنت تدعو إلى تخفيض مستوى زيارته المقررة إلى البلاد من زيارة دولة، لتفادي إحراج الملكة.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض