جعفر: يوفر الرعاية الصحية لـ 120 ألفاً

1280x960

ألقى الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت جمال جعفر كلمة خلال حفل افتتاح مستشفى الأحمدي، قال فيها إن استراتيجية القطاع النفطي لعام 2030 قامت على رعاية العنصر البشري والاهتمام به، وجعله ركيزة مهمة ومحورا أساسيا في تحقيق أهدافنا.

وأضاف أن الشركة تضطلع أيضا بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المساندة، والتي لا تقل أهمية عن مهامها الرئيسة، ويندرج في مقدمة تلك الخدمات المساندة توفير الرعاية الصحية للعاملين وعوائلهم في القطاع النفطي، حيث يصل مجمل المتمتعين بتلك الخدمات إلى نحو 120 ألفا.

وتابع: ها نحن اليوم نرى أن الرعاية الصحية في القطاع تتوج بتدشين مستشفى الأحمدي الجديد، ليشكل اليوم صرحا طبيا متكاملا ومرتبطا بالصناعة النفطية، فمنذ بدء تقديم الخدمات الصحية للعاملين في مدينة الكويت عام 1947 ثم انتقالها إلى منطقة المقوع عام 1948 ما تلاها بإنشاء مستشفى الأحمدي القديم «ساوث ويل» عام 1960، فقد حرصت شركة نفط الكويت على مواكبة التطور في تقديم خدماتها الصحية للعاملين بشكل مستدام.

وزاد: تبلغ مساحة المستشفى 380 ألف متر مربع بسعة سريرية تبلغ 300 سرير قابلة للزيادة بواقع 100 سرير، حيث بلغت كلفته نحو 94 مليون دينار، ويحتوي المستشفى على أجنحة للمرضى وصيدليات عامة وتخصصية، كما يقوم المستشفى بتوفير سبل التعليم وتطوير قدرات الكوادر الطبية.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض