إعفاء أمين سر اللجنة الاولمبية من منصبه

539728_e (1)

بعدما كانت اصداء الخلافات والاختلافات داخل اللجنة المعينة باللجنة الاولمبية الكويتية تاخذ حيزا في الشارع الرياضي بين الحقيقة والاشاعة وخاصة فيما يتعلق بتفرد امين السر بالقرارات دون علم الرئيس ، اضحت هذه الخلافات والاختلافات حقيقة واقعة بعد ان كشف اجتماع مجلس ادارة اللجنة المعينة للجنة الاولمبية خفايا ممارسات امين السر ، وهو ماترتب عليه اتخاذ مجلس ادارة اللجنة المعينة قرارا باعفاء امين السر من منصبه.
اما اسباب الاعفاء فقد وضحها محضر اجتماع مجلس ادارة اللجنة المعينة الذي تناول في البند الثالث منه كل ممارسات امين السر والتي تمت دون علم الرئيس ومجلس الادارة ولعل اهمها مايتعلق بمخالفته تعميم الهيئة العامة للرياضة بشان عدم المشاركة في اي بطولة خارجية تحت العلم الاولمبي او اي علم اخر غير العلم الكويتي ، وهو ماحدث باعطاء امين السر الموافقة على المشاركة في دورة التضامن الاسلامي رغم الشروط التي وضعتها اللجنة المنظمة للدورة بمشاركة الكويت تحت علم الدورة .
حيث بين المحضر ان امين السر اعطى موافقة اللجنة على المشاركة بالدورة بالمخالفة لقرار الهيئة العامة للرياضة ودون اخطار الرئيس بتفاصيل الكتاب الوارد من الامين العام لاتحاد التضامن الاسلامي والمتضمن شروط مشاركة الكويت في الدورة ، وكشف المحضر ان امين السر اخفى الكتاب المذكور عن اللجنة المعينة على الرغم من ورود الكتاب قبل اجتماع مجلس ادارة اللجنة في ٦ ابريل ، وقام باخطار اللجنة بكتاب امين عام اتحاد التضامن الاسلامي بعد مغادرته البلاد في ٩ ابريل الماضي .
ثم عرج المحضر على دور الامين في انشاء لجنة المصارعة الرومانية وادراجها ضمن الوفد المشارك في دورة التضامن الاسلامي ، حيث قال المحضر ان الامين العام قام بادراج اللعبة في الوفد المشارك بالدورة دون علم اللجنة على الرغم من حداثة تشكيل لجنة المصارعة الرومانية ، ودون ابلاغ المجلس بتشكيل الوفد او باسماء والسير الذاتية للمدربين واللاعبين والاداريين وارسال كتاب الى الهيئة العامة للرياضة دون علم اللجنة المعينة .
كما كشف المحضر عن قيام الامين العام باصدار شهادات لمن يهمه الامر لاعضاء اللجان دون الحصول على اعتماد مجلس الادارة ، اضافة للبت في قرارات تخص البطولات والمعسكرات الخاصة باللجان الرياضية دون علم اللجنة المعينة.
واتهم المحضر الامين العام بالاضرار بمصالح اللجنة الاولمبية المالية من خلال ارساله كتاب للهيئة العامة للرياضة يطلب فيه ايقاف صرف الاعانة المالية السنوية المتبقبة للجنة وذلك بهدف اظهار اللجنة بمظهر العاجز عن الايفاء بالتزاماتها المالية. هذا وقد بين المحضر ان الامين العام انسحب من الاجتماع بعد مواجهته بالتجاوزات التي قام بها.

شاهد أيضاً

مدرب السيتي: #يورجن_كلوب و #ليفربول كانوا دائما المنافس الحقيقي

وجه الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، كلمات الإشادة إلى فريق ليفربول ومدربه الألماني يورجن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض