انطلاق «ريادة الأعمال» بمشاركة عربية ودولية

1280x960

افتتح مدير إدارة المشروعات الصغيرة في برنامج إعادة الهيكلة م. فارس العنزي معرض ريادة الأعمال وحقوق الامتياز، الذي تنظمه شركة ادفايز بحضور مراقب التراخيص التجارية في وزارة التجارة د. بندر المرتجي، وسندس الصفار من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى ممثلين من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وذلك في أرض المعارض الدولية بمشرف، بمشاركة شركات محلية وخليجية ودولية.

وقال العنزي إن المعرض يعتبر فريدا من نوعه بطريقة عرض المنتجات والعلامات التجارية للمشاريع الصغيرة، موضحا ان رعاية المعرض جاءت لإيمان برنامج اعادة الهيكلة بأن الشباب يمكنهم ان يفتتحوا مشاريعهم الصغيرة والتوسع الى السوق الخليجي عبر السوق الكويتي الواعد بالفرص.

وأشار إلى أن «المعرض لديه العديد من المشاريع الكويتية الصغيرة التي من الممكن ان تنافس علامات تجارية إقليمية وعالمية، والعكس صحيح، إذ يشارك في المعرض ايضاً شركات وعلامات تجارية خليجية وعالمية».

وأضاف أن «فكرة المعرض رائعة جدا، وهناك زوار من المبادرين من المؤكد سيستفيدون من العلامات المطروحة، وسيشهدون بعض الافكار الجيدة الجاهزة للتطبيق، فهناك اكثر من 40 مشاركا من السعودية و5 من دولة الامارات والبحرين وقطر، وكذلك من اميركا الجنوبية وبعض الدول الاجنبية».

ووجه العنزي رسالة الى المبادرين بالتوجه والانطلاق الى خارج السوق المحلي، مشيراً الى ان فرصة نجاح تلك المشاريع كبيرة وواردة.

وقال: «لدي قناعة كبيرة بأن حلمنا كدول الخليج ان يكون لدينا سوق خليجي مشترك، كما هو موجود في أوروبا، والبوابة الحقيقية من خلال المشروعات الصغيرة».

وذكر ان الكويت تشهد نهضة كبيرة عبر تشجيع المشروعات الصغيرة بها من خلال استعداد اغلب الجهات الحكومية المختصة، لافتاً الى ان الوزارات كالتجارة والشؤون وغيرها من الجهات تعكف على تطوير خدماتها للمواطنين.

من جانبه، أكد مراقب التراخيص التجارية بوزارة التجارة د. بندر المرتجي أن الوزارة تهتم بدعم المشاريع الشبابية والصغيرة، لافتا إلى أن الجهات المعنية في الوزارة تسعى إلى توفير بيئة أعمال مناسبة لاصحاب المشاريع تساهم في التنمية المنشودة.

وأضاف أن «التجارة» قامت أخيرا بجهود كبيرة من أجل تبسيط اجراءات الحصول على التراخيص التجارية، لافتا إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ مشروع طلب التراخيص الكترونيا بحيث يتمكن الشخص من الحصول على ترخيصه في نفس يوم التقديم.

وأشار إلى وجود مشاريع تنموية كثيرة سترى النور قريبا بهدف دعم بيئة الاعمال وتنمية المشاريع الكويتية للمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية، مؤكدا أن الوزارة تعمل وفق منظومة الحكومة والتي تضع نصب أعينها عملية تطوير الاعمال وتنمية مشاريع الشباب.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة ادفايز، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ريادة الاعمال وحقوق الامتياز بدر المبارك، إن معرض ريادة الاعمال وحقوق الامتياز سيكون له الاثر الايجابي الكبير على نمو سوق المشاريع وحقوق الامتياز في الكويت، لافتا إلى انه يعتبر فرصة لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتنمية مشاريعهم من خلال توفير النصائح والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات.

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض