القادسية يخشى صحوة الفحيحيل في «فيفا»

1280x960

يخشى فريق القادسية لكرة القدم صحوة الفحيحيل في دوري فيفا، وذلك عندما يحل ضيفا عليه على أرض نادي الكويت في الجولة الرابعة والعشرين، والتي تشهد 3 مواجهات اخرى تجمع النصر والصليبيخات على استاد علي صباح السالم، والسالمية والشباب على استاد الشباب بالأحمدي، وكاظمة واليرموك على استاد الصداقة والسلام.

ويتطلع الأصفر في مواجهة الفحيحيل إلى الفوز لضمان مواصلة الصدارة ورفع رصيده إلى 52 نقطة، كما يأمل مواصلة عروضه القوية، بقيادة المهاجم البرازيلي سيلفا.

وتشهد صفوف الفريق عودة بدر المطوع، الذي دخل في تدريبات على مدار اليومين الماضيين بعد غياب امتد أكثر من أسبوع، كما يعود عبدالعزيز المشعان، وأحمد الرياحي، في حين يفتقد الأصفر خدمات خالد القحطاني، ورضا هاني للإيقاف، ومحمد الفهد للإصابة.

ويدرك مدرب القادسية داليبور أن مواجهة أبناء المنطقة العاشرة لن تكون سهلة، عطفا على ما يقدمه الفريق في المباريات الأخيرة باستثناء السقوط المفاجئ أمام الشباب في الجولة قبل الأخيرة، كما يدرك الأصفر أن الفحيحيل غاب عن منافسات الجولة الأخيرة، وهو ما يجعله أكثر نشاطا أمامهم.

في المقابل، يسعى الفحيحيل إلى الحفاظ على آماله في أن يكون ضمن الثمانية الأوائل، إذ يأتي حاليا في المركز التاسع برصيد 26 نقطة، ويعلم مدرب الفريق حاتم المؤدب أن مهمته لن تكون سهلة، لاسيما أن الأصفر يعيش أفضل أوقاته في الموسم الحالي.

ويفتقد الفحيحيل فواز الرشيدي للإيقاف، وفهد زويد للإصابة، إلا أن المؤدب يملك من الأوراق ما يعوض هذه الغيابات من محليين ومحترفين.

النصر يتطلع للفوز

وعلى استاد علي صباح السالم، يتطلع أصحاب الأرض الى استعادة نغمة الفوز، التي غابت عن العنابي في المباريات الثلاث الاخيرة، ليتجمد الفريق عند المركز الرابع برصيد 39 نقطة.

ويدرك مدرب الفريق ظاهر العدواني ان مزيدا من الهزائم سيكلف فريقه كثيرا، إلى جانب ضياع حلم مزاحمة الكبار على لقب الدوري.

في المقابل، يتطلع الصليبيخات لمواصلة صحوته الأخيرة بالفوز على كاظمة في الجولة الماضية، ووصول رصيده الى 20 نقطة.

وتعتبر المباراة بالنسبة إلى الصليبيخات ومدربه أحمد عبدالكريم عنق زجاجة لإنقاذ الموسم الحالي، وتلافي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وعلى استاد الشباب، يشد السالمية برصيد 34 نقطة الرحال الى الأحمدي من أجل تحسين ترتيبه، والوصول الى مركز افضل، والابتعاد ايضا عن شبح الهبوط الذي مازال قريبا منه، في حين يدخل اصحاب الأرض، فريق الشباب بـ19 نقطة، على امل العودة لطريق الانتصارات مع مدربه خالد الزنكي.

وحقق السماوي فوزاً عريضاً في الجولة الماضية على النصر برباعية أعادت للفريق بريقه.

وفي مواجهة كاظمة واليرموك، يأمل البرتقالي بـ34 نقطة استعادة نغمة الفوز بعد التقهقر الكبير في مستواه بالمباريات الأخيرة، في حين يتطلع اليرموك الى حصد نقاط المباراة لتكون بارقة الأمل في النجاة من الهبوط، بعد أن تجمد رصيده في الجولة الماضية عند 23 نقطة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض