شركة للعمالة المنزلية.. أغسطس المقبل

539604_e

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أنس الصالح اليوم الثلاثاء ان شركة استقدام العمالة المنزلية ستباشر عملها في شهر أغسطس المقبل مؤكدا ان الشركة تم تأسيسها و”موضوعها منته”.

جاء ذلك في رد للوزير الصالح خلال جلسة مجلس الأمة العادية اليوم وأثناء مناقشة بند كشف الأوراق والرسائل الواردة يطلب فيها تكليف لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية بدراسة أسباب عدم تطبيق القانون رقم (68) لسنة 2015 بشأن العمالة المنزلية على أن تقدم اللجنة تقريرها إلى المجلس خلال شهر من تاريخ الموافقة على هذه الرسالة التي وافق عليها المجلس.

وقال الوزير الصالح ان “رئيس مجلس إدارة شركة استقدام العمالة المنزلية وممثليها حضروا اجتماع لجنة الأولويات البرلمانية لمناقشة التفاصيل حيث أكدوا ان انطلاق أعمال الشركة سيتم في شهر اغسطس المقبل بعد التوقيع على المواثيق والاتفاقيات مع بعض مكاتب شركات استقدام العمالة المنزلية في الخارج”.

ووافق مجلس الأمة على رسالة من رئيس لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية يطلب فيها موافقة المجلس على إحالة الشكوى المتعلقة بتطبيق الكادر المالي على رؤساء أقسام تعليم الكبار ومحو الأمية بالمناطق التعليمية إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية بصفتها اللجنة المختصة.

ورفض المجلس رسالة النائب مرزوق الخليفة التي تقدم بموجبها باستقالته من عضوية لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض