نائب بحريني يحرق علما إسرائيليا خلال جلسة برلمانية

 

أضرم نائب بحريني النار في علم إسرائيلي أثناء الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب البحريني المنعقدة اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، وامتلأت قاعة المجلس بالدخان، ودوت صفارات الحريق.

وأضرم النائب أسامة مهنا التميمي النار في العلم بحضور نواب آخرين احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أسفر عن إستشهاد ما يزيد عن 100 شخص وإصابة أكثر من 900 آخرين بجروح حتى الآن.

وحذر خليفة الظهراني، رئيس مجلس النواب البحريني، النائب التميمي من إحراق العلم الإسرائيلي أثناء الجلسة، فيما أعرب نواب آخرون عن مخاوفهم على سلامتهم.

وقال الظهراني إن “هيئة المكتب ستبحث اتخاذ إجراءات وتدابير لمنع تكرار الحادثة، خصوصا وأن النائب مهنا أدخل زجاجة بترول الى قاعة المجلس”. وأضاف: “سنبحث إنشاء بوابة إلكترونية لتفتيش النواب والزوار، وذلك للمحافظة على سلامة الجميع”.

من جانبه، اتهم رئيس كتلة البحرين أحمد الساعاتي، مهنا بـ”القيام بحركات استعراضية بهدف لفت الأنظار فقط”، قائلا: “كلنا مع فلسطين ونناصر غزة وضد العدوان الإسرائيلي، ولكن ليس بالقيام بحركات استعراضية سينمائية”.

وكثف النواب البرلمانيون على مدى الأسابيع القليلة الماضية من أنشطتهم، مستخدمين سلطتهم التشريعية للتنديد بالهجمات الإسرائيلية.

وقد تم وضع علم إسرائيلي كسجاد على مدخل قاعة المجلس في إحدى الجلسات الأسبوعية في عام 2008.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 25-4-2024

لطيفة عبدالعزيز الحوطي، أرملة/ علي إبراهيم المواش، 92 عاماً، (شيعت)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض