الرئيسية » محــليــات » الصحة تجتمع مع مديري ومديرات رياض الأطفال في المدارس الخاصة

الصحة تجتمع مع مديري ومديرات رياض الأطفال في المدارس الخاصة

 

كويت نيوز: اقامت وزارة الصحة اليوم لقاء تنويريا عن الطعم التكميلي (النيموكوكل) لمديري ومديرات مرحلة رياض الأطفال في المدارس الخاصة وذلك حرصا من وزارة الصحة على تطعيم جميع الطلبة والطالبات بمختلف قطاعات التعليم الحكومية والخاصة.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه تم خلال اللقاء في مدرسة اجيال ثنائية اللغة بمنطقة الرقعي تعريف المديرين والمديرات بالحملة ودورهم في تسهيل عمل فرق العمل.

واضاف السهلاوي انه سيتم توزيع رسالة اخطار ولي الامر والذي يحمل موافقته على اعطاء الطعم لابنه كما سيتم تعريفهم بآلية متابعة المتخلفين عن الحملة أو الطلبة ذوي الحالات الخاصة وتوجيههم للمراكز الصحية التابعة لهم حسب المنطقة الصحية.

وبين ان فرق حملة التطعيم ستبدأ بالتواجد في المدارس الخاصة لمرحلة رياض الاطفال بداية الاسبوع المقبل ولمدة ستة اسابيع لتطعيم مواليد عام 2007 موضحة ان فرق الحملة بدأت بتطعيم أطفال المدارس الحكومية.

وأوضح ان هذا الطعم سيتم اعطاؤه في العام المقبل لمواليد 2008 و2009 وهو طعم تكميلي للطعم القديم (بي سي في 7) الذي يحتوي على سبعة في المئة من أهم انماط الميكروبات وكان يخفض الاصابة بالمرض بنسبة 55-65 في المئة بينما يحتوي الطعم الجديد على 13 نمطا ويحقق 85 في المئة انخفاضا في معدل الإصابة بالمرض.

يذكر ان ميكروب (النيموكوكل) يعتبر مرضا بكتيريا يصيب الأطفال والبالغين وهو المسبب الرئيسي لنسبة 69 في المئة من أمراض الالتهاب الرئوي للأطفال كما انه يتسبب بنسبة 50 في المئة من الالتهابات السحائية البكتيرية في الأطفال ونسبة 33 في المئة من التهابات تسمم الدم بالاطفال بخاصة من هم دون الخمس سنوات.

ويتسبب في حدوث مضاعفات اخرى كالتهاب الجهاز العصبي والمناعي ويسبب وفاة مليون طفل سنويا إضافة الى انه السبب الرئيس في وفيات الاطفال بنسبة 20 في المئة من اجمالي الوفيات خاصة من هم دون سن خمس سنوات.

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *