الأمير كرم الفائزين بجائزة الكويت الدولية للقرآن الكريم

1280x960 (88)

تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أقيم صباح أمس، حفل جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته بدورتها الثامنة وذلك على مسرح قصر بيان.

واستقبل صاحب السمو بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري وأعضاء لجنة المسابقة.

وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد والشيخ جابر العبدالله وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة ورئيس مجلس الأمة بالإنابة عيسى الكندري والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وكبار القادة بالجيش والشرطة والحرس الوطني.

وبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها ألقى الوزير الجبري كلمة ثمن فيها مناسبة تكريم ثلة مباركة من شباب الأمة الإسلامية جاءوا من أرجاء الدنيا وقد حملوا في صدورهم القرآن الكريم للتنافس والتسابق فيه وقد توافدوا إلى هذا البلد الطيب الذي جبل أبناؤه على حب القرآن وتنافس أهله قيادة وحكومة وشعبا على القيام بخدمته وفي مقدمة ذلك الرعاية السامية لهذه المسابقة المباركة.

وأضاف انه شارك في الدورة الثامنة للجائزة 125 متسابقا من 70 دولة وقد عاشوا بيننا أياما على مائدة القرآن فهنيئا لنا بالحفظة من مشارق الأرض ومغاربها وهم يصدحون بيننا بآيات الذكر الحكيم معطرين سماء الكويت بأصواتهم الشجية وترتيلهم الحسن.

وقال ان الجائزة حازت صدى إعلاميا لا مثيل له حيث بلغ عدد متابعيها ما يقارب خمسة ملايين متابع وأما متابعوها عبر الإنترنت فبلغوا أربعة عشر مليونا.

وختم بقوله «إننا في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية نعاهد سموكم على العمل الدؤوب في الرقي بهذه الجائزة والمحافظة على مستوى ريادتها العالمية بين الجوائز والمسابقات القرآنية، سائلين الله تعالى أن يديم علينا نعمتي الأمن والإيمان وأن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته وأن يحفظ الكويت وأهلها وأن يبارك الخطى ويسدد المسيرة في ظل توجيهات سموكم وسمو ولي عهدكم الأمين».

وسام فخار

ثم ألقى رئيس لجنة التحكيم محمد مندكار كلمة شكر فيها صاحب السمو على رعايته للجائزة وابدى حرص اللجنة على تحري الدقة والحيادية في التقييم والتحكيم بين المتسابقين وأداء الأمانة بصدق وإخلاص ورعايتها حق الرعاية.

بعدها تفضل سموه بتكريم لجان التحكيم وتوزيع الجوائز على الفائزين.

كما تم تقديم هدية تذكارية إلى سموه بهذه المناسبة وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

شاهد أيضاً

وكيل الحرس الوطني: افتتاح مركز للتبرع بالدم تعزيزاً المخزون الاستراتيجي لبنك الدم المركزي

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي أن افتتاح مركز التبرع بالدم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض