«المهندسين»: تطور ملحوظ للطرق خلال 3 سنوات

1280x960 (85)

شدد المشاركون في ندوة «تداعيات مشروع جسر الغزالي وفن إدارة المشاريع»، التي نظمتها لجنة النقل والمرور بجمعية المهندسين مساء أمس بمقر الجمعية على ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية للاسراع في انجاز المشروع.

ودعا المشاركون الى مزيد من حملات التواصل بين القائمين على مشاريع الطرق والادارة العامة للمرور والجمهور لرفع مستوى التوعية وسط قائدي المركبات وتوجيههم لتفادي الاختناقات، التي قد تحدث من جراء تنفيذ المشاريع.

افتتح الندوة رئيس الجمعية فيصل العتل، مؤكدا أن المجتمع المدني لا يهدف من هذه الندوات إلى التشهير أو الاساءة إلى أحد، بل إلى المساهمة مع الجهات الحكومية في رفع مستوى الوعي والمساعدة في إزالة العوائق التي تعترض تنفيذ مشاريع الدولة.

من جهتها، قالت مهندسة المشروع في وزارة الأشغال العامة حنان مهدي إن أساس المشاكل التي تثار هو تناقل المعلومات غير الدقيقة وعدم وصول المعلومات الصحيحة إلى الجمهور.

وأشارت الى ارتباط مشروعَي الغزالي وجسر جابر، مضيفة أن عدد مشاريع الطرق في الوزارة حاليا 27 مشروعا قيمتها الاجمالية نحو 2 مليار و250 مليون دينار ومن المقرر الانتهاء من 70 في المئة في نهاية 2018، وسنلحظ خلال 3 أو 4 سنوات قادمة تطورا ملحوظا في منظومة الطرق وحركة السير في الكويت.

بدوره، قال رئيس لجنة النقل والمرور المهندس عادل العميري: «إن مشروع طريق الغزالي شهد لغطا كبيرا لضخامته وتقاطعاته مع أغلب الطرق السريعة في الكويت، والجهود ملحوظة للتغلب على المصاعب لكن الذي حدث يؤكد أن التنسيق والاستعدادات لانطلاق المشروع لم تكن كافية، ولهذا شهدنا ازدحامات كلفت الدولة والمواطنين الكثير».

من جانبه، أشار المهندس منصور الشمري من الإدارة العامة للمرور إلى إن «مشروع جسر الغزالي مشروع عملاق وتنبع أهميته من تقاطعاته مع أغلب مشاريع الطرق ثم ربطه بمشروع جسر جابر، وكنا أمام خيارين إما أن ننتظر ست سنوات لنبدأ المشروع، أو أن نبدأ وننتهي في شهر نوفمبر العام المقبل وهو الموعد المقرر لانتهاء المشروع، وأعتقد أننا اخترنا الأصعب وقررنا المواجهة لانجاز المشروع».

وأوضح الشمري أن الانجاز يمضي قدما في المشروع في ظل استمرار منع الشاحنات حتى الساعة الرابعة عصرا، لافتا إلى أن المشاريع التي تستفيد من انجاز طريق الغزالي في نوفمبر 2018 هي وصلة الدوحة، وطريق 6.5 بين الدائريين السادس والسابع، إضافة الى التقاطعات الأخرى للطرق السريعة مع الغزالي.

شاهد أيضاً

بلدية الكويت: تكثيف الحملات التفتيشية لإزالة التعديات على أراضي الدولة

أعلنت بلدية الكويت اليوم الأربعاء تكثيف حملاتها التفتيشية لإزالة التعديات على أراضي الدولة في المناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض