«التأمينات»: أهمية استراتيجية ديمومة نظام الضمان الاجتماعي

1280x960 (82)

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اهمية استراتيجيات وخطط ديمومة نظام الضمان الاجتماعي في المحافظة على نشاط والتزامات هيئات الضمان الاجتماعي.

وقال نائب المدير العام للشؤون التأمينية بالهيئة، خالد الفضالة، في كلمة له بحفل افتتاح الندوة التاسعة لأجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، إن “اغلب دول المجلس تسعى الى ان تكون الاولوية في سياستها التأمينية هي تحقيق ديمومة أنظمة المعاشات”.

وأضاف الفضالة أن أنظمة الضمان الاجتماعي بدول “التعاون” استطاعت الاستمرار في التزاماتها رغم الاضطرابات الاقتصادية والسياسية التي يواجهها العالم.

وأكد أن موضوع الاستدامة لهذه الصناديق يقتضي التفكير على المدى الطويل لتجنب الصعوبات التي قد تطرأ في ادارة هذه الصناديق، وخاصة ان معدل الاستدامة في المنظمة الدولية للضمان يترواح بين 50 و100 عام في ظل تدني مستوى عوائد الاستثمار.

وتم خلال الجلسة استعراض صناديق التأمين والأطراف الممولة لها وكيفية تحصيل الاشتراكات وما يترتب عليه عدم السداد لها، وطرق التحصيل ومتابعة مشاكله، ومنها عدم تقديم الاستمارات والبيانات والتراخيص في الموعد المحدد قانونا.

كما استعرضت الورقة اجراءات مؤسسات التأمينات للحد من ظاهرة التأخير وتراكم الديون لدعم عملية تحصيل الاشتراكات، إلى جانب الربط الآلي مع الجهات الحكومية، ووضع حظر آلي على سجلات المدينين للمؤسسة لإخطارهم بالمبالغ المستحقة.

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم مع مستشفى غريت اورموند ستريت للأطفال

وقع وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع مستشفى (غريت اورموند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض