«هيئة الإعاقة»: دعم أمهات المعاقين وتشجيعهن على العطاء

1280x960 (81)

أكد نائب مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للقطاع التعليمي، ماجد الصالح، أن “الهيئة لا تألو جهدا في دعم أمهات ذوي المعاقين وتشجيعهن على العطاء”، مشيرا إلى أنها “حريصة على المشاركة الدائمة في فعاليات تكريمهم التي تقدر دورهم”.

جاء ذلك في تصريح صحافي، على هامش “المهرجان السابع لجائزة أفضل أم معاق خليجيا” الذي أقامته مجموعة ديرة الخير التطوعية، أمس الأول، برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، على مسرح دور الرعاية الاجتماعية، بحضور الرئيسة الفخرية للمجموعة الشيخة انتصار الصباح.

وذكر الصالح أن “ثمة امتيازات مادية عدة تقدمها الهيئة لهذه الأمهات، منها المخصصات الشهرية لمن ترعى معاقا، إضافة إلى أولوية التقاعد المبكر لوالدة المعاق ومنحها معاش التقاعد إذا بلغت مدة خدمتها 15 عاما، إلى جانب تخفيف ساعات العمل ومنح إجازة مرافق مريض، سواء داخل الكويت أو خارجه لمن ترعى معاقا درجة إعاقته متوسطة أو شديدة”.

من ناحيتها، أكدت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله أن “الكويت من الدول السباقة في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الخدمات اللازمة لهم”، مضيفة أنها “ديرة الخير والعطاء التي تهتم برعاية الشباب من هذه الفئة في المجالات كافة”.

وأكدت “أهمية العمل التطوعي الخيري”، مثمنة اهتمام الجهات المشاركة في تأصيل مفاهيم الشراكة المجتمعية، فضلا عن الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية، وحرصها على تذليل العوائق للارتقاء بالعمل التطوعي، وتقديم أفضل الخدمات للمعاقين والمسنين”.

بدوره، ثمن رئيس مجموعة “ديرة الخير” التطوعية لذوي الاحتياجات الخاصة، إبراهيم البوير، “دور أم المعاق”، لافتا إلى أن “لها شأنا خاصا لأنها ترعى نعمة من نعم الله عز وجل، ولها أجر مضاعف عن نظيراتها اللاتي يرعين ابنا معافى وسليما”.

وذكر أن “هذه الجائزة تسعى إلى تسليط الضوء على أم المعاق، لأنها التي تبذل الكثير لتربية طفلها وتوفير بيئة مناسبة له”.

شاهد أيضاً

الكويت تترأس اجتماع لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي.. لمدة 3 أيام

كونا – أعلنت الامانة العامة لجامعة الدول العربية ان لجنة تحكيم جائزة (التميز الإعلامي العربي) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض