الرئيسية » الاقتصاد » مجلس إدارة «الصفاة» يختار عبدالمحسن العتيقي رئيساً

مجلس إدارة «الصفاة» يختار عبدالمحسن العتيقي رئيساً

 

كويت نيوز: عقد مجلس إدارة شركة الصفاة للاستثمار اجتماعاً، أمس، حسم فيه اختيار رئيس لمجلس الإدارة، حيث تم التوافق على اسم عبدالمحسن العتيقي.

فيما أقر المجلس قبول استقالة فيصل الشايجي التي تقدّم بها قبل أسابيع عدة.

وعلم أن مجلس الإدارة ناقش طلب مجموعة من المساهمين يملكون أكثر من %25 لعقد جمعية عمومية عادية وغير عادية لمناقشة بيانات مالية سابقة، وتم تفويض الرئيس الجديد للشركة العتيقي، للنظر في طلب المساهمين بشأن الدعوة لعقد عمومية.

وقالت المصادر إن «الصفاة» تبذل جهوداً مع الجهات الرقابية من أجل اعتماد البيانات المالية.

وأبدى عضو مجلس الإدارة عبدالمحسن الصرعاوي تحفظه على استقالة فيصل الشايجي الرئيس السابق للشركة، معتبراً أنها جاءت في وقت حرج تمر فيه المجموعة.

وعلى صعيد الرئيس السابق للمجموعة وليد الشرهان، أعرب مجلس الإدارة عن شكره وتقديره للمبادرة التي قدّمها، وتمثلت في تقديم تنازل للشركة عن جميع الأصول التي كانت مسجّلة في السابق في نطاق تصرفه، ما يعكس حسن نواياه تجاه مساهمي الشركة التي ما زال يملك فيها عبر شركة القادسية.

إلى ذلك، قالت المصادر إن وزارة التجارة والصناعة دعت إلى عمومية غير عادية للشركة في 24 مارس الجاري، وعلى جدول أعمالها بند وحيد يتمثل في تعديل النظام الأساسي للشركة بما يسمح بصحة انعقاد مجلس الإدارة بحضور الأغلبية بدلاً من كامل الأعضاء.

وتقدّر مصادر صعوبة انعقاد عمومية الصفاة في 24 مارس، نظراً لعدم إمكانية توفير نصاب %75، لكونها عمومية غير عادية، فيما ستلتئم في الموعد الجديد 31 من الشهر ذاته، وهو الموعد البديل.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *