ارسنال يعود لسكة الانتصارات من بوابة ميدلزبره

538987_e

عاد آرسنال لسكة الانتصارات مجددًا بعد أن تمكن من التفوق على مُضيفه ميدلزبره بهدفين لهدف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب ريفرسايد لحساب الجولة الـ33 من البريميرليج، وهو فوز أبقى على آمال الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ودخل ميدلزبره اللقاء وهو يعلم جيدًا أن أية خسارة جديدة ستجعله يضع قدمًا ونصف في الدرجة الثانية الإنجليزية، أما آرسنال فقد كان يعي بدوره أن التعثر اليوم سيعني الإجهاز على بصيص الأمل المتبقي من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، وهو ما جعل اللقاء قمة الطوارئ.

الشوط الأول عرف تكافؤًا كبيرًا رغم أن آرسنال كان أكثر جرأ هجومية وبدا أقرب للوصول لمرمى جيزان، فخلق مجموعة من الفرص التي لم تكلل بالنجاح، فيما اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات السريعة وخروجهم المميز بالكرة من الخلف من أجل خلق مشاكل لبيتر تشيك.

أصحاب الأرض تمكنوا من افتتاح التسجيل، لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل، وهو ما كان إنذارًا شديد اللهجة لرجال آرسين فينجر الذين تمكنوا بعد ذلك من هز الشباك فعليًا والتقدم في النتيجة في الدقيقة الـ42 نفذها النجم التشيلي ألكسيس شانشيز الذي وضعها فوق الحائط البشري على يمين جيزان الذي لم يجد حولًا ولا قوة من أجل اللحاق بها.

هدف ألكسيس مكّن الفريق اللندني من الخروج متقدمًا في النتيجة من الشوط الأول، لكن الوضع لم يتأخر في التغير بعد أن تمكن أصحاب الأرض من تعديل الكفة منذ الدقيقة الـ50 عن طريق الإسباني ألفارو نيجريدو الذي استغل عرضية مثالية من داونينج من الجهة اليمنى ليقتنص الكرة بقدمه قبل مدافعي آرسنال ويعدل الكفة وسط فرحة عارمة في الملعب.

ومع توالي الدقائق، أخذ أصحاب الأرض يطمعون في إضافة هدفٍ ثانٍ يمنحهم النقاط الثلاث، كما أن تغييرات الفريق صبت في المنحى الهجومي، وهو ما أعطى مساحات كبيرة لرجال فينجر في المرتدات والتي لم تتأخر في منح الجنرز النقاط الثلاث.

فمن هجمة مرتدة في الدقيقة الـ71، توصل ألكسيس سانشيز بكرة خارج منطقة الجزاء ليرسل عرضية مميزة إلى جيرو الذي عدّلها بصدره لمسعود أوزيل والذي لم يتردد في إيداع الكرة في الشباك بتسديدة قوية على يمين جيزان الذي اكتفى بمتابعة الكرة تتهاوى في مرماه.

الفريقان معًا تحصلا على بعض الفرص للوصول للمرمى قبل نهاية اللقاء، وخاصة تشامبرلين الذي أضاع فرصتين محققتين، لكن النتيجة لم تتغير ليتفوق الجنرز في النهاية ويرفعوا عدد نقاطهم لـ57 نقطة في المركز السادس، فيما جمد رصيد ميدلزبره عند النقطة الـ24 في المركز الـ19.

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض