الرئيسية » محــليــات » جمعية العبدلي الزراعية تحقق مبيعات ٥ ملايين دينار في سنه 2012

جمعية العبدلي الزراعية تحقق مبيعات ٥ ملايين دينار في سنه 2012

20130313-180626.jpg

20130313-180645.jpg

كويت نيوز : صرح عضو مجلس إدارة جمعية العبدلي الزراعية التعاونية – أمين السر ، الأستاذ / نواف فالح العسكر عن بعض إنجازات مجلس إدارة جمعية العبدلي الزراعية التعاونية في عام 2012 : –
– في بداية العام تم افتتاح سوق القشعانية المركزي والقائم على مساحة 1680 م2 وتم بناؤه وتجهيزه على أعلى مستوى من حيث التصميم المعماري وما يعنيه من دلالة حضارية في منشآت الجمعية في السنوات الأخيرة ، حيث يحتوي على أجهزة متطورة وتم تزويده بإمكانيات خدمة تهدف إلى راحة المستهلكين من رواد السوق .
– كذلك عمل مجلس الإدارة على إستحداث أصناف جديدة تميز السوق المركزي بالقشعانية عن باقي الفروع إمعاناً في تحسين أسلوب الخدمة الذي تقدمه الجمعية لمزارعيها خاصةً وأن السنوات الماضية كانت الخدمة بالقشعانية تقدم من خلال فرع صغير لا يتيح للأسرة والعوائل التسوق بطريقة صحيحة نظراً لازدحام وضيق المكان .
– كذلك تم إفتتاح مطلع عام 2012 فرع الغاز بمنطقة الروضتين بجوار سوق الروضتين المركزي لتوفير هذه الخدمة الضرورية والحيوية التي يحتاجها المزارعين والمقيمين بالعبدلي .
– كما بدأ مجلس الإدارة في إجراءات تجهيز المزرعة من حيث استخراج التراخيص والبناء والمخططات العامة باستغلالها في الإنتاج الزراعي وتخصيص جزء من المزرعة كحقل تجارب للبذور التي تستوردها الجمعية للتعرف على مدى جودتها ومدى ملائمتها للزراعة في التربة والأجواء المناخية في دولة الكويت وذلك قبل طرحها على المزارعين بصفة تجارية مع توفير سكن للعاملين ومخازن للمستلزمات الزراعية للجمعية .
– تم افتتاح وتشغيل فرع اللوازم بمنطقة القشعانية بمساحة مناسبة لهذا النشاط الضروري والحيوي من خلال توفير كافة مستلزمات المزرعة من المواد الإنشائية والأصباغ وزيوت السيارات وغيرها من المستلزمات الزراعية .
– قام مجلس الإدارة بطرح المحلات المجاورة لسوق القشعانية المركزي للاستثمار بمعرفة الغير وتتضمن الأنشطة التالية ( مطعم – مسمكة –مطعم وجبات خفيفة – مخبز وحلويات ومعجنات – مصور – حلاق – نخي وباجيلا ) بالإضافة إلى افتتاح فرع صيرفة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين بنفس منطقة الانتاج دون الحاجة إلى النزول إلى الديرة لإستيفاء هذه الخدمات . ونظراً لعدم الإقبال على هذه الأنشطة المذكورة للإستثمار مرة أخرى بعد دراسة أسباب عزوف المستثمرين عن التقدم لهذه الأنشطة حيث تم تخفيض القيمة الإيجارية لتشجيع المواطنين على التقدم لإستثمار الانشطة المذكورة .
كما أكد السيد / نواف فالح العسكر على حرصهم في بدأ الجمعية في إجراءات إستخراج التراخيص اللازمة لمشروع بناء سوق مركزي وجراج لإصلاح السيارات قرب مركز العبدلي الحدودي على مساحة 1050 م2 .
من الجدير بالذكر وفضلٍ من الله وتوفيقه تجاوزت مبيعات الجمعية في عام 2012 مبلغ خمسة ملايين دينار كويتي الأمر الذي يؤكد على أن الجمعية تتمتع بإستقرار إداري يتيح لأعضائها إستكمال المشاريع وتنفيذ الأفكار والأطروحات التي يتناولها مجلس الإدارة من خلال إجتماعاته ولا أبالغ من حيث أقول أنه وللعــــــــــــــــــــــــــام
الثاني على التوالي لم يترشح لعضوية مجلس الإدارة إلا ثلاثة اللذين تسقط عضويتهم وما يعنيه ذلك من دلالة على حرص المزارعين على إستقرار جمعيتهم ورضائهم عن مستوى الأداء وثقتهم في قدرة وكفاءة مجلس الإدارة في تقدم وتطور الجمعية .

– وفي إطار التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع الأشقاء في الدول العربية فقد قام السيد / نواف فالح العسكر – أمين سر الجمعية ، أثناء زيارته الخاصة بجمهورية مصر العربية فقد زار المعهد العالي للتعاون الزراعي وهو من أقدم المعاهد على مستوى جمهورية مصر العربية لما له من خبرة واسعة ومتخصصة في المجال الزراعي والثروة الحيوانية فقد إلتقى بالأستاذ الدكتور / حمدي السيد – عميد المعهد بالإضافة الى الاساتذة الأفاضل أعضاء هيئة التدريس بالمعهد ، كما التقى بالدكتور / حافظ شلبي – السكرتير العام للإتحاد العام للتعاونيات بمصر.
وقد تبادلوا الحديث والتنسيق فيما بينهم بما يخدم البلدين الشقيقين عامةً فقد أثنى السيد / نواف فالح العسكر ، على حسن إستقبال وضيافة الأخوة الأفاضل في جمهورية مصر العربية .
وقد اتفقوا مبدئياً في هذا الإجتماع على بروتوكولات عمل وتعاون بين الطرفين .
– والجدير بالذكر أيضاً بأن جمعية العبدلي الزراعية التعاونية تحظى بثقة غالبية المزارعين بدولة الكويت ونشاطها ودعمها لما يخص الشأن الزراعي .

20130313-180853.jpg

شاهد أيضاً

547100_e

«الإطفاء»: عدم صحة ما يتداول بخصوص خطأ في موعد اختبارات المتقدمين لدورة ضابط دبلوم هندسة الإطفاء

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء ان لاصحة للأخبار المتداولة في بعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *