«الأشغال»: فرق عمل للتفتيش على مصانع الأسفلت

1280x960 (8)

أصدرت وزارة الأشغال العامة قرارا بتشكيل فريق عمل للتفتيش على مصانع الأسفلت، كإحدى الخطوات التي من شأنها القضاء على مشكلة تطاير الحصى التي عانتها البلاد منذ سنوات.

وأشار القرار إلى أن الفريق يتكون من 10 أعضاء يترأسه م. نايف العثمان المنتدب بالجهاز الاستشاري للوزير، وعضوية 9 مهندسين وفنيين آخرين.

ودعا القرار الفريق إلى الاستعانة بمن يراه من ذوي الاختصاص والخبرة في قطاعات الوزارة لإنجاز المهام، التي يأتي في مقدمتها التفتيش على مصانع الأسفلت بالتنسيق مع قطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث والقطاعات الفنية المختصة.

وشدد على أهمية إحكام الرقابة على المواد والمعدات والآليات المستخدمة بجميع مراحل إنتاج الاسفلت وفرشه، بالتنسيق مع القطاعات الفنية المختصة، ومن ثم رفع تقرير دوري لمسؤولي الوزارة بشأن تلك المهام والأعمال.

في سياق متصل، أعلنت الوزارة افتتاح جسر علوي بطول 1.5 كم فجر أمس، وطريق خدمي ضمن أعمال العقد “هـ ط 213” الخاصة بالجزء الغربي لطريق جمال عبدالناصر.

وقال وكيل قطاع هندسة الطرق أحمد الحصان في تصريح صحافي إن الوزارة قامت كذلك بافتتاح منحدري “1 و2” في اتجاه ميناء الدوحة وطريق جمال عبدالناصر يتبعان العقد “هـ ط 211” الخاص بمشروع الطرق الخدمية لمدينة الشيخ جابر الأحمد.

وأشار إلى أن الوزارة بانتظار موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مشروع تطوير طريق العبدلي السريع من التقاطع المستقبلي مع الطريق الإقليمي الشمالي إلى نقطة حدود العبدلي والاتفاقية الاستشارية الخاصة بالعقد.

وأكد حرص القطاع على طرح وتنفيذ مشاريعه وفقا للخطة التنموية والبرامج المحددة من الوزارة بهدف تطوير وتحديث منظومة الطرق على مستوى البلاد، وخاصة فيما يتعلق بالطرق الخارجية لتوفير معايير الأمان والسلامة لمرتاديها من المواطنين والمسافرين.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض