الرئيسية » محــليــات » البلدية : (6158) مخالفة نظافة وأغذية وإعلانات حررت خلال يناير الماضي في المحافظات ال6

البلدية : (6158) مخالفة نظافة وأغذية وإعلانات حررت خلال يناير الماضي في المحافظات ال6

 

كويت نيوز: كشف تقرير اعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت انجازات أفرع البلدية بالمحافظات الست اضافة إلى إدارة الأغذية المستوردة بالتعاون مع إدارة التخطيط أن إجمالي المخالفات لشهر يناير 2013 بلغت (6158) مخالفة نظافة وأغذية وإعلانات.
وقالت البلدية في بيان صحافي اليوم ان جميع هذه المخالفات حررت من مراقبة المحلات والإعلانات ومراقبة الأغذية والأسواق وإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق وبالتعاون مع فريق الطوارىء وجميع الجهات الرقابية المختصة.
واضافت ان بلدية محافظة الفروانية احتلت المرتبة الأولى حيث كان عدد المخالفات المحررة (4161) كما حررت بلدية محافظة مبارك الكبير (786) مخالفة وجاءت في المرتبة الثانية بينما كانت المرتبة الثالثة من نصيب بلدية محافظة حولي بعدد (582) مخالفة والرابعة بلدية محافظة العاصمة بعدد (402) مخالفة.
واشارت الى ان محافظة الجهراء جاءت في المرتبة الخامسة بعدد (329) مخالفة والمرتبة الأخيرة لبلدية محافظة الأحمدي ب (284) مخالفة وتضمن التقرير نشاط أفرع البلدية بالمحافظات الست من خلال ادارة التراخيص الهندسية بإصدار تراخيص شاملة السكن الخاص والتجاري والاستثماري من بناء وترميم وعمل مظلات وغيرها حيث بلغ اجمالي عدد التراخيص الهندسية في المحافظات الست (767) ترخيصا.
وقالت ان محافظة الأحمدي احتلت المركز السادس بعدم إصدار أي ترخيص تليها محافظة الفروانية في المركز الخامس بعدد (81) ترخيصا وتبعتها محافظة مبارك الكبير بعدد (137) ترخيصا وجاءت محافظة العاصمة بالمركز الثالث بعدد (160) ترخيصا وكان المركز الثاني من نصيب محافظة الجهراء بعدد (187) ترخيصا واحتلت محافظة حولي المركز الاول بعدد (202) ترخيص.
وذكرت أن عدد المحلات التي تم إغلاقها في محافظات الكويت بلغ (34) محلا تجاريا وجاء ذلك بعد أن قام المفتشون من الجهات الرقابية المختصة بعمل الحملات المكثفة لتضييق الخناق على كل من يخالف قوانين ولوائح البلدية وتشديد الدور الرقابي عليهم كما تم إغلاق المحلات حتى تكون بمنزلة العظة لكل من يحاول مخالفة قوانين ونظم الدولة وحفاظا من الجهات الرقابية على صحة وسلامة المواطن.
واشارت الى أن عدد تراخيص الإعلانات الصادرة بلغ (3867) ترخيصا في جميع محافظات الكويت شاملة جميع التراخيص الصادرة من مراقبة تراخيص الإعلانات للمحلات التجارية وإعلانات مظلات وإعلانات خاصة بالمظلات وإعلانات المركبات ووضع شاشات بالشوارع والميادين حيث كانت النسبة الأعلى لمحافظة العاصمة ب (2571) ترخيصا والنسبة الأقل لمحافظة مبارك الكبير (148) ترخيصا.
وأضافت أن إحصائية التراخيص الصحية كانت مختلفة هذا الشهر حيث حققت المعدلات الأعلى على مستوى جميع المحافظات شاملة التراخيص الصحية للعمال وتصاريح نقل المواد الغذائية من ادارة التراخيص الصحية.
واوضحت ان بلدية محافظة حولي اصدرت (3442) ترخيصا صحيا وتصدرت جميع المحافظات والعاصمة اصدرت (1239) ترخيصا صحيا والأحمدي (1211) ترخيصا صحيا والجهراء (639) ترخيصا صحيا ومبارك الكبير (573) ترخيصا صحيا في وقت لم تصدر الفروانية اي ترخيص.
وبينت ان التقرير اظهر انجازات إدارة الأغذية المستوردة المرسلة إلى إدارة التخطيط والبحوث حيث كان إجمالي المواد الغذائية الواردة (259472) طنا مبينة ان كمية المواد الغذائية التالفة منها والتي تم التخلص منها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بلغت (39) طنا من المواد الغذائية وتمت اعادة تصدير 22 طنا الى بلد المنشأ.

شاهد أيضاً

547025_e

ممثل سمو الأمير يحضر حفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر

حضر ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *