الرئيسية » الرياضه » العربي يطلب الرجاء

العربي يطلب الرجاء

 

يخوض العربي اختبارا صعبا عندما يلاقي ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في الساعة الثامنة من مساء اليوم على استاد صباح السالم في ذهاب النصف النهائي لكأس الاتحاد العربي في كرة القدم. ويستضيف الرجاء مباراة الاياب في الثالث من الشهر المقبل. ويلعب اليوم ايضا اتحاد العاصمة الجزائري مع الاسماعيلي المصري،

ويسعى العربي الى العودة مجددا الى سكة الانتصارات ومصالحة جماهيره بعد مروره بكبوة في المباريات المحلية الماضية بخسارته ثلاث مباريات على التوالي، اثنتان في الدوري المحلي امام الكويت صفر – 3 والجهراء صفر – 2، وواحدة امام الساحل (درجة اولى) في ذهاب الدور التمهيدي من كأس سمو الامير بنتيجة صفر – 1.

وعلل اللاعبون تلك النتائج السيئة الى اصابتهم بالاجهاد، ويسعى مدرب الفريق البرتغالي جوزيه روماو، الذي سبق ان درب الرجاء، الى مواصلة السير على الاداء نفسه الذي قدمه رجاله في البطولة العربية، والذي ضمن له التأهل الى دور الاربعة، ودعا لاعبيه الى طي الصفحة المحلية واستعادة التركيز على المسابقة العربية بعد فقدان الامل في المنافسة على بطولة الدوري.

ورفض روماو التقليل من حظوظ فريقه في بلوغ النهائي، وقال تعليقا على نتيجة القرعة التي اوقعته في مواجهة الرجاء: «يجب التأكيد على ان كل الفرق التي تأهلت الى نصف النهائي قوية، وجاء تأهلها عن جدارة واستحقاق بما فيها فريقنا، فهو ايضا قوي ويستحق الاحترام وفق هذا المنظور، وبالتالي ليس منطقيا بعد بلوغنا هذه المرحلة ان نتمنى مواجهة فريق بعينه لتجنب فريق آخر. فمن يرغب في انتزاع البطولة فعليه مواجهة اي فريق».

واشار الى ان «الرجاء قوي ومنظم ويلعب كرة تعتبر مزيجا بين الافريقية والاوروبية. لدي خبرة كافية في فهم نفسيات اللاعبين بناء على خبرتي مع الرجاء ذاته، والذي سبق لي ان دربته وحصلت معه على لقب بطل الدوري عام 2009. المباراة امام الرجاء في المغرب تمثل فرصة لي للقاء بعض الاصدقاء القدامى واستعادة الذكريات الجميلة».

ويفتقد «الاخضر» في المباراة المرتقبة خدمات عبدالعزيز السليمي للايقاف، فضلا عن نواف الشويع الموقوف هو الاخر اربع مباريات بعد اشتباكه مع سعود حمود لاعب النصر السعودي في اياب الدور ربع النهائي من البطولة نفسها.

بلغ العربي الدور نصف النهائي بعد فوزه على الفتح متصدر الدوري السعودي 2/3 ذهابا في الكويت وتعادله معه 2/2 ايابا في السعودية ضمن الدور الاول، قبل ان يتخطى فريقا سعوديا اخر هو النصر في ربع النهائي بخسارته امامه 3/2 ذهابا في الرياض وفوزه عليه 2 – صفر ايابا في الكويت.

في المقابل يدخل الرجاء المباراة بمعنويات مرتفعة، اذ يتصدر الدوري المغربي برصيد 42 نقطة، وهو قادم من فوز كبير على النادي المكناسي 3 – صفر.

وكان الرجاء توج باللقب العربي عام 2006 على حساب انبي المصري عندما كانت المسابقة تحمل اسم دوري ابطال العرب. واكد مدرب الفريق محمد فاخر ان السفر المبكر الى الكويت «جاء للتعود على الاجواء والتركيز على المباراة بعيدا عن الضغط الشديد الذي يعيشه اللاعبون في الدوري المحلي».

وشدد نجم الفريق محسن متولي على ان مواجهة العربي «تغري كل اللاعبين بالاجادة وتقديم الافضل وتحفزهم على الاستمرار في الخط التصاعدي لضمان تأشيرة العبور الى النهائي».

واوضح «لدى العربي ثلاث ميزات اولها واهمها مدربه الذي ارتبط بعلاقات رائعة مع لاعبي الرجاء خلال فترة تدريبه له، وهو بالنسبة له كتاب مفتوح. والثانية هي الارض، والثالثة الجمهور».ورأى ان تدريب روماو للرجاء قد يرتد ضد المدرب، وليس في مصلحته لان كل اللاعبين الذين دربهم يعرفون فكره ونهجه.

وفي طريقه الى نصف النهائي، تخلص الرجاء البيضاوي من البنزرتي التونسي بفوزه عليه 4 – صفر ذهابا في المغرب، وخسارته امامه صفر – 2 ايابا في تونس، ثم القوة الجوية العراقي بعد تعادلهما 1/1 ذهابا في العراق وفوزه عليه 2 – صفر ايابا في المغرب.

شاهد أيضاً

537376_e

العربي والسالمية ابرز مواجهات فيفا غدا

تعود عجلة دوري فيفا لكرة القدم للدوران غدا الخميس بعد توقف 10 أيام بسبب التصفيات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *