برشلونة يحسم القمة مع اشبيلية بثلاثية

1280x960

حسم برشلونة حامل اللقب القمة مع ضيفه اشبيلية الرابع 3-صفر وتصدر الترتيب موقتا في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على غريمه ريال مدريد الذي يلعب لاحقا في ضيافة ليغانيس وفي جعبته مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

على ملعب كامب نو، جدد برشلونة فوزه على اشبيلية الذي سقط أمام النادي الكاتالوني ذهابا في عقر داره 2-1، بعد ان سيطر على مجريات الشوط الاول بالكامل وحسم النتيجة، في حين بدأ النادي الاندلسي اللقاء بحذر شديد خشية ان تستقبل شباكه هدفا مبكرا قد يكون فاتحة لمهرجان اعتاد الفريق الكاتالوني على تحقيقه في الاونة الاخيرة رغم بعض العثرات من حين للآخر.

ويعود الفوز الاخير لاشبيلية على برشلونة الى ذهاب الموسم الماضي (2-1) على ملعب رامون سانشيس بيسخوان قبل ان يخسر اياب في كامب نو بالنتيجة ذاتها.

واستهل برشلونة الشوط الاول بتسديدة لهدافه ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وسقطت امام خط المرمى (4)، وتحسن اداء الضيوف قليلا وتخلوا عن الانكماش في منطقتهم بعد مرور ربع الساعة الاول.

ووقع المحظور في الدقيقة 25 عندما ارسل الكرواتي ايفان راكيتيتش كرة الى ميسي في الجهة اليمنى فسحب وراءه اربعة لاعبين من الفريق الخصم وارسلها امام المرمى حاول الارجنتيني عابرييل مركادو قطعها فارتفعت عاليا وتابعها الاوروغوياني لويس سواريز مقصية خلفية في قلب الشبكة، مسجلا هدفه الرابع والعشرين ومعززا موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وقبل ان يصحو اشبيلية من الصدمة ويحتوي آثارها، اضاف برشلونة الهدف الثاني سريعا بعد لعبة رباعية بدأها راكيتيتش بتمريرة الى البرازيلي نيمار في الجهة اليسرى عكسها الاخير امام المرمى فمرت من الجميع ووصلت الى سواريز في الجهة اليمنى، فاعادها قصيرة الى ميسي غير المراقب ارسلها الاخير من بين الاقدام على يسار الحارس سيرخيو ريكو (28).

وبعد اقل من خمس دقائق، عزز ميسي تقدم فريقه بالهدف الثالث بتسديدة يسارية قوية لكرة مرتدة “طائرة” بعيدة المدى استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (33). وهو الهدف الـ29 في مرمى اشبيلية، رافعا رصيده الى 27 هدفا في الصدارة.

وكما في الشوط الاول، بدأ ميسي الثاني بتسديدة خطيرة كادت تأتي بالثلاثية الشخصية والهدف الرابع لفريقه لولا يقظة ريكو (51)، وفوت بابلو سرابيا فرصة تقليص الفارق عندما سدد الكرة في مكان وقوف الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (63).

وخرج سواريز تاركا مكانه لباكو الكاسر (65)، وتحول ميسي الى مهاجم صريح فخف ضغط اصحاب الارض على منطقة ضيوفهم، ولم يوفق اندريس انييستا في متابعة تمريرة بينية خطيرة من ميسي (68).

وحاول ميسي ورفاقه في الدقائق العشرين الاخيرة زيادة الغلة دون جدوى، فيما استمر اداء اشبيلية خجولا حتى النهاية.

ويلعب لاحقا الافيس مع اوساسونا، وسبورتينغ خيخون مع ملقة، وديبورتيفو لاكورونيا مع غرناطة، وتختتم المرحلة الخميس بلقاءي ايبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيغو.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 69 نقطة من 30 مباراة

2- ريال مدريد 68 من 28

3- اتلتيكو مدريد 61 من 30

4- اشبيلية 58 من 29

5- فياريال 51 من 30

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض