الرئيسية » أهم الأخبار » الكويت دعت بغداد لتحمل مسؤولياتها ومنع الممارسات المرفوضة

الكويت دعت بغداد لتحمل مسؤولياتها ومنع الممارسات المرفوضة

 

كويت نيوز: اتجهت الانظار الى الحدود الشمالية امس اثر تجمهر عدد من العراقيين وقيامهم برشق الحجارة على رجال الأمن وعمال كانوا يقومون بصيانة العلامات الحدودية في أم قصر ما استدعى قيام قوات الأمن الكويتية والعراقية باطلاق النار في الهواء لتفريق المتجمهرين ومنعهم من الاعتداء على فرق الصيانة ودوريات الأمن من دون ان تسفر الحادثة عن وقوع اصابات بشرية.

وفيما انسحب الفريق المكلف بتجديد العلامات الحدودية احتجاجا على الحادث لتهدئة الوضع, رفعت وزارة الداخلية درجات استعدادها تحسبا لتطور الموقف وأمر الوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء محمد اليوسف باستدعاء دفعة من رجال الأمن للتواجد على الحدود مع العراق.

وعلى المستوى السياسي, اعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن “استياء الكويت من بعض التصرفات والاعمال التي قام بها عدد من المواطنين العراقيين على الحدود بين الكويت والعراق بهدف اعاقة عملية صيانة العلامات الحدودية الجارية حاليا تحت اشراف الامم المتحدة”, داعيا في هذا الصدد أجهزة الامن العراقية المتواجدة في الموقع الى “تحمل مسؤولياتها للحد من تلك الممارسات المرفوضة”.

وأوضح المصدر ان عددا من المواطنين العراقيين “تواجدوا صباح اليوم (امس) في المنطقة الحدودية الفاصلة واقاموا خيمة كبيرة عند العلامة الحدودية (105) كما قاموا باقتلاع البايب الحدودي الممتد بين العلامتين الحدوديتين (105) و(106)”.

وحث المصدر الحكومة العراقية على القيام بمسؤولياتها واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ التزاماتها وتمكين فريق الامم المتحدة المعني بالصيانة من مواصلة عمله واتمامه وفقا للبرنامج الزمني المتفق عليه.

شاهد أيضاً

547100_e

«الإطفاء»: عدم صحة ما يتداول بخصوص خطأ في موعد اختبارات المتقدمين لدورة ضابط دبلوم هندسة الإطفاء

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء ان لاصحة للأخبار المتداولة في بعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *