العدواني: قرار «المسابقات» بشأن فابيانو غير قانوني

537761_e

اعتبر محمد العدواني اللاعب الدولي السابق لفريق النصر ان قرار لجنة المسابقات باتحاد الكرة بايقاف محترف كاظمة باتريك فابيانو هو قرار خاطئ لا يستند للوائح او قواعد قانونية .

وقال العدواني ان قرار المسابقات اتخذ بعد احتجاج النصر على مشاركة اللاعب كمحترف اسيوي فيما هناك قرار من الاتحاد الاسيوي بمعاقبة تيمور الشرقية لجود تزوير في تجنيس لاعبين برازيليين من بينهم فابيانو ، واضاف ” لو كانت اللجنة المعينة تعمل وفق اللوائح والقواعد لاتخذت قرار ايقاف فابيانو منذ صدور قرار الاتحاد الاسيوي وليس الانتظار لحين تقديم النصر الاحتجاج .

واكمل العدواني ” ماذنب اللاعب وماذنب كاظمة ان يتم ايقاف اللاعب لحين الفصل بالموضوع ، وعلى اي اساس قانوني يتم اتخاذ مثل هذا القرار ، فهل فابيانو متهم حتى تثبت ادانته ليتم اتخاذ مثل هذا القرار ، وهل الاتحاد الاسيوي سيتواصل مع اللجنة المعينة من الحكومة بهذا الشأن ؟!

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد قد قررت إيقاف باتريك فابيانو، وذلك حتى يتم حسم الاحتجاج الذي تقدم به النصر عقب مشاركة اللاعب مع البرتقالي ضد النصر الجمعة الماضي، في الأسبوع الثامن عشر من منافسات دوري فيفا”.

وترى المسابقات أن قرار إيقاف فابيانو يأتي حرصا على عدم تفاقم الأزمة، حيث إن مشاركة اللاعب في الفترة المقبلة وقبل حسم الاحتجاج يعني تقدم المزيد من الأندية باحتجاجات جديدة من شأنها أن تعقد الأزمة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد وقع عقوبة على اتحاد تيمور الشرقية بعد منح الجنسية لـ 90 لاعبا بينهم فابيانو بطرق غير شرعية ومخالفة للقوانين.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض