الرئيسية » محــليــات » انس الصالح: شعار الوزارة للعام الحالي (معا لتحسين بيئة الاعمال)

انس الصالح: شعار الوزارة للعام الحالي (معا لتحسين بيئة الاعمال)

 

كويت نيوز: قال وزير التجارة والصناعة انس الصالح ان شعار الوزارة للعام الحالي هو (معا لتحسين بيئة الاعمال) تجاوبا مع الشكاوى التي تصل الى الوزارة من المواطنين المرتبطة بصورة رئيسية بالبيروقراطية وطول الدورة المستندية.

واضاف الوزير الصالح في جلسة محور (اولوية المشاريع الصغيرة والمتوسطة) ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المتواصل هنا برعاية اميرية سامية بعنوان (الكويت تسمع) ان وزارة التجارة حققت تقدما ملموسا في مجال بيئة الاعمال منذ بداية العام الحالي مشيرا الى الجهود الجبارة التي بذلت من ادارات الوزارة لتسهيل الاجراءات.

واوضح ان التقدم الملموس في تحسين بيئة الاعمال جاء نتيجة القوانين الجديدة بالاضافة الى الاستفادة من بعض التجارب في الدول الشقيقة مشيرا الى ان قانون الشركات الجديد فرض على وزارة التجارة والصناعة ان تكون متواجدة في مايعرف بالنافذة الواحدة لاصدار التراخيص.

واكد الوزير الصالح ان العمل جاري على تعديل القانون لعام 1969 الخاص باصدار التراخيص والتي من شانها فك التشابك بين العديد من اجهزة الدولة مبينا ان بعض موظفي الوزارة اطلعوا على تجربة امارة دبي في مجال اصدار التراخيص لمواكبة التعديلات المقترحة على القانون.

وعن صندوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة قال الوزير الصالح ان معظم المبادرين الكويتيين كانوا يعانون من طول الدورة المستندية وتشابك الادارات الا ان اصدار القانون الجديد الخاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من شانه ان يحفز المبادرين لاسيما في ظل التعاون من جميع الوزارات لتسهيل امور الشباب بما فيهم المبادرين.

وكان فريق من الشباب لفتوا خلال حوارهم مع الوزير الصالح الى مجموعة من النقاط المرتبطة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة منها ضرورة الحد من البيروقراطية والقيود الروتينية للنهوض بهذه المشروعات اضافة الى انشاء ادارة خاصة بها.

واقترح الشباب اعطاء اولوية في طرح المناقصات الخاصة بالمشاريع الصغيرة ونشرها في ملحق خاص في الجريدة الرسمية مؤكدين اهمية تاسيس مركز احادي لاستخراج جميع المستندات الرسمية والتراخيص المطلوبة لتاسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتسهيل الاجراءات الحكومية والتمويلية.

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *